Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
فيليب موريس مصر تعلن عن الأسعار الجديدة لمنتجاتها بالشراكة مع وزارتي الصحة والتعليم.. "منظمة الصحة العالمية" بالتعاون مع بنك الطعام يطلقان مبادرة "الش... Doctors and Experts Call on Governments to Regulate their Trade to Protect Smokers from Traditional ... أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها لحماية المد... البارون للتطوير العقاري تطلق أحدث مشروعاتها وباكورة أعمالها فى المشروعات السكنية بإستتثمارات تتجاوز ... رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس جهاز النهر الصناعي خطط حماية مورد المياه البنك الزراعي المصري يبدأ استلام محصول القمح من المزارعين والموردين في 190 موقع على مستوى الجمهورية بحضور 20 علامة تجارية .. إقبال ملحوظ على معرض « Franchise Expo By Egy Map » لاستكشاف الفرص الاستثمار... «صيدلية العزبي» تُطلق فرع Flagship الأول من نوعه في مصر، محاكية لمستوى الصيدليات العالمية الصامولي: الملتقى يهدف إلى توظيف نظم الذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤية مصر 2030 وتطلعات الجمهورية الجديدة...

فوربس الشرق الأوسط تكشف عن قائمةأقوى 50 شركة في مصر لعام 2022

0

كشفت فوربس الشرق الأوسط عن قائمتها الأولى “أقوى 50 شركة في مصر” لعام 2022، التي تضم الشركات الأكثر ربحية والأعلى قيمة في الدولة. وقد أعدت القائمة وفقًا للمعلومات والبيانات المالية للشركات المدرجة في البورصة، التي صّنفت بالاعتماد على القيمة السوقية والمبيعات وإجمالي الأصول وصافي الأرباح.

 

بلغ إجمالي القيم السوقية لدى 50 شركة نحو 28.5 مليار دولار، وتخطى مجموع الأصول 142 مليار دولار. بينما وصلت المبيعات الإجمالية للشركات إلى 39.1 مليار دولار، ومجموع صافي الأرباح 5.4 مليار دولار.

 

في حين هيمن قطاع البنوك والخدمات المالية على القائمة بواقع 16 شركة، يليه العقارات بـ8 شـركـات، والصناعة بـ7 شـركـات. وتصدر البنك التجاري الدولي، أكبر بنك خاص في مصر، بإجمالي أصول بلغت 26.8 مليار دولار فـي نهاية عــام 2021. يليه (QNB) الأهلي،

فيما تعد المصرية للاتصالات، أقوى شركة خارج القطاع المصرفي بإجمالي أصول 4.9 مليار دولار، وقيمة سوقية تتجاوز 1.5 مليار دولار، وتصدرت مـجـمـوعـة طلعت مصطفى القابضة، القطاع العقاري المصري باعتبارها أكبر شركة عقارية عامة بإجمالي أصول 7.5 مليار دولار.

 

كذلك تزايدت مبيعات أكبر 10 شركات في القائمة بنسبة 31% في عام 2021 مقارنة بالعام الذي سبقه، لتسجل 22.8 مليار دولار. وقفز صافي أرباحها بنسبة 59% لنحو 3 مليارات دولار.

.

 

 

يمكنكم الاطلاع على القائمة الكاملة لأقوى 50 شركة في مصر 2022 هنا.

 

 

أقوى 5 شركات في مصر لعام 2022

 

1- البنك التجاري الدولي (CIB)

القطاع: البنوك والخدمات المالية

القيمة السوقية: 4.5 مليار دولار

المبيعات: 2.7 مليار دولار

صافي الأرباح: 713 مليون دولار

الأصول: 26.8 مليار دولار

 

2- QNB الأهلي

القطاع: البنوك والخدمات المالية

القيمة السوقية: 2 مليار دولار

المبيعات: 1.9 مليار دولار

صافي الأرباح: 410 ملايين دولار

الأصول: 19.3 مليار دولار

 

- Advertisement -

3- المصرية للاتصالات

القطاع: الاتصالات

القيمة السوقية: 1.5 مليار دولار

المبيعات: 2 مليار دولار

صافي الأرباح: 453 مليون دولار

الأصول: 4.9 مليار دولار

 

4-السويدي إليكتريك

القطاع: الصناعة

القيمة السوقية: 878 مليون دولار

المبيعات: 3.3 مليار دولار

صافي الأرباح: 205 ملايين دولار

الأصول: 3.6 مليار دولار

 

5- مجموعة طلعت مصطفى القابضة

القطاع: العقارات والإنشاءات

القيمة السوقية: 953 مليون دولار

المبيعات: 825 مليون دولار

صافي الأرباح: 96 مليون دولار

الأصول: 7.5 مليار دولار

 

نبذة عن فوربس الشرق الأوسط

 

تصدر فوربس الشرق الأوسط وفق ترخيص من علامة Forbes التجارية العالمية كإصدار خاص بالعالم العربي، وتسعى لتعزيز صحافة الأعمال. تغطي منصاتنا عبر الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي الأخبار العاجلة حول مواضيع تشمل المليارديرات، والشركات، والاستثمارات، والتكنولوجيا، والاقتصاد، وريادة الأعمال، والقيادة، وأسلوب الحياة الفاخر. تضم مجلتنا الشهرية مقابلات حصرية مع القادة الأكثر تأثيرًا وابتكارًا في الشرق الأوسط، وتنشر باللغتين الإنجليزية والعربية مع إتاحة نسخ رقمية للقراء الإقليميين والعالميين على موقعنا الإلكتروني.

 

وسعت علامة فوربس الشرق الأوسط وجود علامة Forbes في مجال الصحافة في جميع أنحاء العالم العربي، من خلال إجراء أبحاثها الشاملة الخاصة بها لنشر قوائمها التي تتم وفق منهجيات دقيقة. ويجذب محتواها قادة الأعمال والمستثمرين، وجمهورًا واسعًا من المديرين التنفيذيين الطموحين والمؤثرين.