Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
إتفاقية تعاون بين eTax و SAP العالمية لتخفيف الأعباء عن ممولي الضرائب أسبوع القاهرة للتصميم CDWيطلق مسابقة للتصميم الهندسي بالتعاون مع أكاديمية المهندسين المعماريين الشبا... بنك الطعام المصري يعلن أنشطة رمضان بإطلاق 20 حافلة مواد غذائية تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي افتتاح فندق The Chedi واحد من أكبر الفنادق العالمية بمدينة الجونة لتقديم تجربة فريدة من نوعها باي موب تتعاون مع ايكيا مصر لإتاحة خدمات دفع إلكتروني متنوعة  عمومية "طلعت مصطفى" تعتمد تقرير مجلس الإدارة وتوزيع 400 مليون جنيه أرباحًا على المساهمين EFG Hermes Concludes Advisory on valU’s Fourth Issuance in a Securitized Bond Offering Worth EGP 856... «هيرميس» تعلن إتمام الإصدار الرابع بقيمة 856.5 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «ڤ... مجموعة BSH للأجهزة المنزلية تحتفل بوضع حجر الأساس لأول مصنع لها في مصر وأفريقيا مصر الجديدة للإسكان والتعمير " تحتفل بعودة الحياة لمدينة غرناطة خلال شهر رمضان المقبل 

الإسكان: بدء تنفيذ مشروع محور عمرو بن العاص لتقليل زمن الرحلات بمحيط الجيزة

0

قال وزير الإسكان، الدكتور عاصم الجزار، إن الجهاز المركزي للتعمير، التابع للوزارة، بدأ في تنفيذ مشروع محور عمرو بن العاص، بمحافظة الجيزة، والذي يستهدف ربط الطريق الدائري الشمالي والطريق الدائري الجنوبي مرورًا بمنتصف شارعي الهرم والجيزة بمنطقة المطبعة، كما يربط محوري العروبة ومحمد أنور السادات (ترسا سابقا).

وأوضح الجزار، أن مشروع محور عمرو بن العاص، يهدف إلى تخفيف الأحمال المرورية على المحاور القائمة بمدينة الجيزة، ورفع كفاءة الطرق السطحية وتوسيعها بمسار المحور، بالإضافة إلى تقليل زمن الرحلات بين شرق مدينة الجيزة وغربها، والتخفيف على المواطنين بمنطقة الهرم، والتي تمثل قلب محافظة الجيزة، وتعاني من اختناقات مرورية، يترتب عليها زيادة زمن الرحلات، وازدياد انبعاث العوادم، بما يؤثر على البيئة المكتظة بالسكان.

وقال اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير: “يبلغ طول المحور 4.3 كيلومتر، وعرض المسار المعزول للمحور 21.5 متر، ويتكون من اتجاهين بكل منهما 3 حارات مرورية، بالإضافة إلى طريقي خدمة موازيين للمحور، بعرض 11 مترا لكل طريق، وبه 3 حارات مرورية، ليصبح إجمالي الحارات المرورية بالمحور 12 حارة مرورية”.

وأشار إلى تقسيم المحور إلى 3 قطاعات، وتوزيع تنفيذها على 3 شركات وطنية لتعمل بالتوازي في تنفيذ المحور لسرعة الإنجاز والانتهاء من كامل المشروع، ومن المخطط الانتهاء من المشروع خلال العام المقبل.

ولفت إلى عمل الحفر الاستكشافي بمسار مشروع محور عمرو بن العاص، وتحديد المرافق المتعارضة مع مسار المشروع، والتنسيق مع جهات المرافق على تحويلها.

كما تم تنفيذ الجسات الميكانيكية اللازمة لأعمال التنفيذ، وجارٍ حاليا تنفيذ الأساسات العميقة لأعمال الكباري بمسار المحور، والبدء في تنفيذ قواعد الكباري.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.