Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
انطلاق الدورة الثامنة من قمة "إيجيبت أوتوموتيف" السنوية للسيارات اليوم أڤيڤا تسلط الضوء على الدور الحيوي للرقمنة في تسريع تخفيض انبعاثات الكربون في القطاع الصناعي شركة «ابن سينا فارما» تشارك في قافلة التحالف الوطني التنموي لدعم الاشقاء في غزة باستثمارات 150 مليون جنيه.. اتفاقية لافتتاح فرع جديد لـ«سبينيس» بمول ايناواكس بالتجمع الخامس "موبيلاتي " تختتم مشاركتها في CairoICT 2023 بتكريم 50 فائز وسط حضور جماهيري منقطع النظير "نيو إيجيبت جولد" تستعرض أحدث تصميماتها بمعرض "نيبو" للذهب والمجوهرات في نسخته الثالثة «جولد إيرا» تخطط لافتتاح مصنعًا لإنتاج السبائك والمشغولات الذهبية باستثمارات مليار جنيه في 2024 Oppo تؤكد على التزامها بالاستدامة عن طريق الارتقاء بالمنتجات والاسهام في تحقيق أهداف الممارسات البيئ... تحالف Red Collaboration .. يكسب الرهان للمره الثامنه علي التواليتحالف Red Collaboration .. يكسب الره... محمد سالم: التعاون مع "تريد لاين" نواة لجذب مزيد من العلامات التجارية الراقية للتواجد ضمن المشروع

رئيس أبل يرفض إجبار شركته على السماح للمستخدمين بتجاوز آب ستور

0

حذر تيم كوك رئيس شركة الإلكترونيات الأمريكية العملاقة أبل من خطط الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي لإجبار الشركة على السماح لمستخدمي الهاتف الذكي أيفون الذي تنتجه أبل باستخدام متاجر إلكترونية أخرى للحصول على التطبيقات والبرامج غير متجر آب ستور المملوك لأبل.

وفي حين تمنع أبل مستخدمي هواتف أيفون من استخدام أي متاجر أخرى غير آب ستور، فإن منافستها شركة غوغل تسمح لمستخدمي الهواتف الذكية التي تعمل بنظام تشغيلها أندرويد باستخدام أي متاجر إلى جانب متجرها الإلكتروني بلاي ستور.
وقال كوك خلال مشاركته في مؤتمر للرابطة الدولية لخبراء حماية الخصوصية “آي. إيه.بي.بي” بواشنطن، إن إجبار أبل على منح مستخدمي آيفون قدراً أكبر من الحرية عند تنزيل التطبيقات سيؤدي إلى زيادة فرص القراصنة ومحترفي اختراق الأجهزة الرقمية بتدمير نظم الأمان في نظام التشغيل آي.أو.إس.

- Advertisement -

تأتي تصريحات كوك في أعقاب اتفاق دول الاتحاد الأوروبي خلال مارس (آذار) الماضي على  منع شركات التكنولوجيا من فرض قيود على اختيارات المستخدمين للتطبيقات والخدمات، كجزء من إجراءات أوروبية تستهدف تحسين مستوى المنافسة في ضوء قانون الأسواق الرقمية الأوروبية.
كما يسعى المسؤولون الأمريكيون إلى تطبيق قواعد مماثلة في إطار قانون أسواق التطبيقات المفتوحة الأمريكي.

يذكر أن تنزيل التطبيقات والبرامج من متاجر أخرى غير بلاي ستور على أجهزة أندرويد فيما يعرف باسم “التنزيل الجانبي” أمر شائع، وهو يستهدف ضمن أشياء أخرى تفادي القيود الجغرافية على تنزيل بعض التطبيقات أو التهرب من دفع الرسوم المفروضة على بعض التطبيقات.