Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
شركه HDA للتطوير العقاري تعلن عن انطلاق مشروع "تايم سكوير" فى مدينة قنا الجديدة "مصر الخير" تعلن نجاح حملتها "إفطار صائم" للعام الثاني عشر على التوالي وتختتمها بفرحة توزيع كروت ملا... باستثمارات 200 مليار جنيه "مجموعة عربية للتنمية" تحتفل بالحصول علي الرخصة الذهبية لـ"فندق فيرمونت صن... عضو غرفة التطوير العقاري: الرئيس وضع الصعيد على خارطه الاستثمار العقاري والتنمية فوز شركتين ناشئتين مصريتين بجائزة Underdog المقدمة من اندرايف ايربن ايدج للتطوير العقاري تتعاقد مع شركة MRB لإدارة وتشغيل مشروعها الجديد في التجمع الخامس مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب تُطلق حملتها الإعلانية لدعم مرضى القلب في شهر رمضان نادي بيراميدز يشارك مؤسسة "بنك الطعام" تعبئة كراتين رمضان لدعم الأسر الأكثر احتياجاً شبكة الجيل الخامس تساهم في تخطي الحواجز وتعمل على إعادة تشكيل مستقبل الألعاب جوميا" و"مؤسسة النادي الأهلي" يتعاونان في حملة للتنمية المجتمعية في شهر رمضان

أسعار الذهب عند أدنى مستوياته في أسبوعين

0

تراجعت أسعار الذهب اليوم الأربعاء إلى أدنى مستوياتها في نحو أسبوعين متأثرة باستمرار ارتفاع عائدات السندات الأمريكية والدولار.

وبحلول الساعة 0741 بتوقيت غرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.4% إلى 1941.40 دولار للأوقية (الأونصة)، ونزلت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.7 % إلى 1944.80 دولار.

وتراجع سعر الذهب أمس الثلاثاء 1.8 % إذ فاق أثر ارتفاع عائدات سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات والدولار، الذي يخفض الطلب على المعدن النفيس، الإقبال على شرائه كملاذ آمن للقيمة.

واستقر الدولار قريبا من ارتفاعاته في الفترة الأخيرة مما جعل الذهب المقوم بالدولار أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

- Advertisement -

وأبقت الصين على أسعار الإقراض مستقرة على غير المتوقع اليوم الأربعاء واعتبرت الأسواق هذه الخطوة دليلا على توخي الحذر مع تباطؤ الاقتصاد بسبب قيود كوفيد-19.

وحومت عائدات سندات الخزانة الأمريكية قرب أعلى مستوياتها في عدة سنوات مع استعداد المستثمرين لرفع الفائدة.

واقترب الذهب الاثنين الماضي من مستوى 2000 دولار للأوقية القياسي لكنه تعرض لضغوط منذ ذلك الحين.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.8 % إلى 24.96 دولار للأوقية وانخفض سعر البلاتين 1.5 % إلى 976.47 دولار للأوقية في حين ارتفع سعر البلاديوم 0.3 % إلى 2379.85 دولار للأوقية.