Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
بمناسبه حلول عيد الأضحي .. امورادا تحتفل بسكان الكمبوند وتطرح المرحلة الثانية " امورادا " بارك فيو " خبير التقنية مهندس محمد خليل عبد يحذر من خطورة استخدام كلمة مرور ضعيفة الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& Eg... ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى أورجانون تستعرض جهودها في تعزيز وتحسين صحة المرأة خلال فعاليات "من أجلها أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... نتائج أعمال مصر للمقاصة عن عام 2023 تعزز مسيرة نموها التصاعدي ضياء الدين فرج: ارتفاع أسعار الفائدة يلتهم أي انخفاض في أسعار الخامات

بداية شحن النفط والفحم الروسي إلى الصين بعد الدفع بالروبل

0

بدأت روسيا شحن كميات النفط والفحم التي تصدرها إلى الصين التي دفعت ثمنها باليوان الصيني، في إطار محاولات الدولتين للمحافظة على تجارة مصادر الطاقة بينهما رغم العقوبات الدولية على روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

ونقلت وكالة بلومبرغ عن شركة الاستشارات الصينية فينوي إنيرجي إنفورميشن سيرفس أن عدة شركات صينية استخدمت اليوان الصيني لشراء الفحم الروسي في مارس (آذار) الماضي، وستصل أول شحنة من هذه الصفقة خلال الشهر الجاري.

وأضافت بلومبرغ أن هذه ستكون أولى شحنات المواد الخام الروسية التي تدفع ثمنها باليوان بسبب العقوبات الأمريكية والأوروبية على روسيا، واستبعاد عدد من البنوك الروسية من نظام تسوية المعاملات الدولي سويفت.

- Advertisement -

كما عرضت الشركات الروسية التي تبيع النفط الخام على المشترين في الصين تحصيل قيمة النفط باليوان.

ومن المتوقع وصول أول شحنة من النفط الخام الروسي بعد الدفع باليوان إلى المصافي الخاصة في الصين في الشهر المقبل، حسب مصادر مطلعة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تشعر فيه الصين بالقلق من هيمنة الدولار على التجارة العالمية، حيث تسعى إلى تقويضها باتفاقات ثنائية لاستخدام اليوان في المبادلات التجارية بدل الدولار.