Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
بمناسبه حلول عيد الأضحي .. امورادا تحتفل بسكان الكمبوند وتطرح المرحلة الثانية " امورادا " بارك فيو " خبير التقنية مهندس محمد خليل عبد يحذر من خطورة استخدام كلمة مرور ضعيفة الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& Eg... ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى أورجانون تستعرض جهودها في تعزيز وتحسين صحة المرأة خلال فعاليات "من أجلها أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... نتائج أعمال مصر للمقاصة عن عام 2023 تعزز مسيرة نموها التصاعدي ضياء الدين فرج: ارتفاع أسعار الفائدة يلتهم أي انخفاض في أسعار الخامات

« هيرميس» تعلن إتمام الإصدار الثامن بقيمة 193.65 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان

0

أعلنت اليوم المجموعة المالية هيرميس، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة، قد نجح في إتمام الإصدار الثامن البالغ قيمته 193.65 مليون جنيه ضمن عملية إصدار سندات توريق مدتها عامين وبقيمة 2 مليار جنيه لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان، علمًا بأن الصفقة تمثل أول إصدار لسندات توريق للشركة خلال العام الجاري.

 

جدير بالذكر أن هذا الإصدار مضمون بمحفظة أوراق قبض لصالح شركة المجموعة المالية للتوريق التابعة للمجموعة المالية هيرميس.

وقد تم طرح الإصدار على شريحتين:

تبلغ قيمة الشريحة الأولى 94.89 مليون جنيه ومدتها 10 شهور، وقد حصلت على تصنيف ائتماني (Prime-1) من مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني «MERIS»،

تبلغ قيمة الشريحة الثانية 98.76 مليون جنيه ومدتها 36 شهراً، وقد حصلت على تصنيف ائتماني (A) من مؤسسة «MERIS»

ويعد هذا الإصدار هو الثاني من نوعه الذي تقوم به المجموعة حيث يتضمن فترات استحقاق تصل إلى 3 سنوات، وهو ما يعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها شركة «بريميوم إنترناشيونال» لتقديم الحلول الابتكارية لعملائها وعلى فترات سداد متوسطة الأجل.

وفي هذا السياق، أعربت مي حمدي مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، عن سعادتها بإتمام إصدار سندات توريق مجدّداً لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» وتعظيم الاستفادة من النجاح الكبير الذي حققته الإصدارات السبعة السابقة للشركة، حيث نجحت في جذب أنظار مجموعة من أبرز المستثمرين على الساحتين المحلية والدولية على حد سواء. وأشادت حمدي بقدرات تنفيذ فريق العمل الاستثنائية والتي عززت من قدرة المجموعة على مواصلة التوسعات الجغرافية وترسيخ المكانة الرائدة التي تنفرد بها في سوق إصدار وترتيب الدين في مصر، واقتناص الفرص الاستثمارية عالية القيمة، فضلًا عن توفير حلول التمويل البديلة التي تساعد العملاء على تحقيق أهدافهم الطموحة لتحقيق النمو.

وتأتي هذه الصفقة في أعقاب نجاح المجموعة في إتمام العديد من كبرى صفقات التوريق في سوق إصدار وترتيب الدين في مصر، حيث نجحت المجموعة في إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 638 مليون جنيه لصالح شركة «بالم هيلز للتعمير»، والإصدار الثاني لسندات توريق بقيمة 805.5 مليون جنيه لصالح شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير». بالإضافة إلى ذلك، نجحت المجموعة المالية هيرميس في إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة بشركة «التعمير للتمويل العقاري – الأولى»، بقيمة 998.5 مليون جنيه، والإصدار الثاني لسندات توريق لصالح شركة «مصر إيطاليا العقارية» بقيمة 986 مليون جنيه، بالإضافة إلى إتمام الإصدار الأول لسندات توريق حقوق مالية مستقبلية لصالح شركة «سيرا للتعليم» بقيمة 800 مليون جنيه.

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج الأوحد وضامن التغطية المشارك لصفقة الإصدار. وقام البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) بدور المرتب الرئيسي وضامن التغطية إلى جانب بنك مصر الذي قام أيضًا بدور ضامن التغطية وأمين الحفظ، بينما كان aiBANK أحد البنوك المشاركة في الاكتتاب، وقام مكتب (KPMG) بدور المدقق المالي، بينما قام مكتب (Dreny and Partners) للمحاماة بدور المستشار القانوني للصفقة.

—نهاية البيان—

عن المجموعة المالية هيرميس القابضة

تحظى المجموعة المالية هيرميس القابضة (كود HRHO.CA: EGX; EFGD: LSE) بتواجد مباشر في 14 دولة عبر أربع قارات، حيث نشأت الشركة في السوق المصري وتوسعت على مدار 39 عامًا من الإنجاز المتواصل لتتحول من بنك استثمار في منطقة الشرق الأوسط فقط إلى بنك شامل في مصر وبنك الاستثمار الرائد في الأسواق الناشئة والمبتدئة. وتنفرد الشركة بفريق عمل محترف قادر على تقديم باقة فريدة من الخدمات المالية والاستثمارية، تتنوع بين الترويج وتغطية الاكتتاب وإدارة الأصول والوساطة في الأوراق المالية والبحوث والاستثمار المباشر بالأسواق الناشئة والمبتدئة. وفي السوق المصري، تمتلك الشركة منصة رائدة في خدمات التمويل غير المصرفي، والتي تغطي أنشطة متعددة تضمن التمويل متناهي الصغر والتأجير التمويلي والتخصيم بالإضافة إلى خدمات الشراء الآن والدفع لاحقًا (BNPL) والتمويل العقاري والتأمين.

ومن خلال استحواذها مؤخرًا على حصة الأغلبية في aiBANK، سمح ذلك للشركة أيضًا بتقديم منتجات وخدمات مصرفية.

- Advertisement -

وقد ساهمت قطاعات الأعمال الثلاثة، بنك الاستثمار والتمويل غير المصرفي والبنك التجاري، في ترسيخ المكانة الرائدة التي تنفرد بها الشركة وتعزيز قدرتها على إطلاق المزيد من المنتجات والخدمات المالية، بما يساهم في تقديم باقة شاملة من الخدمات لتلبية احتياجات عملائها من الأفراد والشركات بمختلف أحجامها والوصول إلى عملاء جدد.

نفخر بالتواجد في: مصر | الإمارات العربية المتحدة | المملكة العربية السعودية | الكويت | عمان | الأردن | باكستان | المملكة المتحدة | كينيا | الولايات المتحدة الأمريكية | بنجلاديش | نيجيريا | فيتنام | سنغافورة

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقعنا الإلكتروني www.efghermes.com ومتابعتنا على:

لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على:

مي الجمال

رئيس قطاع التسويق والاتصالات بالمجموعة المالية هيرميس القابضة

[email protected]

عمر سلامة

مدير الاتصالات والعلاقات العامة بالمجموعة المالية هيرميس القابضة

[email protected]

 

فريق العلاقات العامة بالمجموعة المالية هيرميس القابضة

[email protected]

ملاحظة حول البيانات التطلعية

في هذا البيان الصحفي، قد تصدر المجموعة المالية هيرميس القابضة بيانات تطلعية، مثل بيانات حول توقعات الإدارة والأهداف الاستراتيجية وفرص النمو وآفاق الأعمال. هذه البيانات التطلعية ليست حقائق تاريخية، ولكنها بدلاً من ذلك تمثل فقط إيمان المجموعة فيما يتعلق بالأحداث المستقبلية، والعديد منها غير مؤكد وخارج سيطرة الإدارة ويتضمن من بين أمور أخرى تقلبات الأسواق المالية والإجراءات والمبادرات التي يتخذها المنافسون الحاليون والمحتملون والظروف الاقتصادية العامة وتأثير التشريعات واللوائح والإجراءات التنظيمية الحالية المعلقة والمستقبلية. وبناءً على ذلك، يُحذر القراء من الاعتماد بشكل غير مبرر على البيانات التطلعية، والتي لا تكتب فقط إلا اعتبارًا من تاريخ تقديمها.