Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
فيليب موريس مصر تعلن عن الأسعار الجديدة لمنتجاتها بالشراكة مع وزارتي الصحة والتعليم.. "منظمة الصحة العالمية" بالتعاون مع بنك الطعام يطلقان مبادرة "الش... Doctors and Experts Call on Governments to Regulate their Trade to Protect Smokers from Traditional ... أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها لحماية المد... البارون للتطوير العقاري تطلق أحدث مشروعاتها وباكورة أعمالها فى المشروعات السكنية بإستتثمارات تتجاوز ... رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس جهاز النهر الصناعي خطط حماية مورد المياه البنك الزراعي المصري يبدأ استلام محصول القمح من المزارعين والموردين في 190 موقع على مستوى الجمهورية بحضور 20 علامة تجارية .. إقبال ملحوظ على معرض « Franchise Expo By Egy Map » لاستكشاف الفرص الاستثمار... «صيدلية العزبي» تُطلق فرع Flagship الأول من نوعه في مصر، محاكية لمستوى الصيدليات العالمية الصامولي: الملتقى يهدف إلى توظيف نظم الذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤية مصر 2030 وتطلعات الجمهورية الجديدة...

بنك قناة السويس يتسلم جائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2022 من «إنترناشيونال فاينانس»

0

حصل حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس، على جائزة أفضل رئيس تنفيذي لعام 2022، خلال الحفل الذى نظمته مجلة إنترناشونال فاينانس البريطانية (المتخصصة في الأسواق الناشئة)، ويتم تسليم الجائزة الى المسؤولين عن المؤسسات التي قدمت أعلى معايير التطوير والتميز.

 

وأعرب حسين رفاعي رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لبنك قناة السويس اثناء تسلمه الجائزة ، عن سعادته بالفوز بتلك الجائزة التى تشكل تكريماً لفريق العمل بأكمله في البنك.

 

وأكد أن تلك الجائزة هي دليل على إلتزام البنك الدائم بتحسين خدماته المصرفية رغم التحديات المختلفة، والمساهمة بشكل إيجابي في تعزيز مسيرة التنمية الاقتصادية وتطوير القطاع المصرفي بشكل عام.

يذكر أن الجائزة جاءت تتويجا للنتائج المحققه في عام استثنائى شهد معدلات نمو غير مسبوقه وكذا التطورات التي شهدها البنك خلال السنوات الماضية ، منذ توليه رئاسة البنك عام 2017،وما تم من إعادة هيكلة البنك والتوسع في كافة الأنشطة المصرفية والتعامل مع الملفات الشائكة للبنك بأحدث الطرق العلمية.

وكان من ضمن التحديات لخلق كيان مصرفى شامل عدم وجود نشاط للمشروعات الصغيرة والمتوسطة وبناءً على ذلك تم إنشاء إدارات جديدة لهذا النشاط مع إدارة المخاطر المتعلقة بها، وكذا عدم وجود نشاط التجزئة المصرفية ولذلك تم إنشاء إدارة جديدة للتجزئة المصرفيه وإدارة المخاطر المتعلقة بها ، كما شهدت تلك الفترة ترتيب العديد من القروض المشتركة ضمن تحالفات قوية وذلك في القطاعات الاستراتيجية المرتبطه بخطط التنمية .

 

وتم تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات بالبنك لتتفق مع مرحلة الانطلاق الى الخدمات الرقمية وتحقيق الشمول المالي بإطلاق حزمة كبيرة من الخدمات التي ترتبط بالتكنولوجيا الاليكترونية ، حيث تم تطوير مكونات شبكة البنك واستبدال أجهزة الشبكة القديمة، وتطوير مركز الطوارئ، وتطوير نظام البنك الرئيسي، وتطوير أجهزة الرقابة والحماية، وإحلال وتجديد أجهزة الخوادم الرئيسية، وكذا زيادة أجهزة الاتصالات وخطوط الاتصالات.

 

 

و الجدير بالذكر انة قفزت صافى أرباح البنك الى 735 مليون جنيه مصري بنهاية سبتمبر2022 مقارنة ب 377 مليون جنية مصري في سبتمبر2021 بنسبة نمو قدرها 95%، مدعوما بزياده صافى الدخل من العائد بنسبة 17%.

كما بلغت زيادة بصافى إيرادات الأتعاب والعمولات بنسبة 41% لتصل إلى 200 مليون جنية مصري بنهاية سبتمبر2022 مقارنة ب 142 مليون جنية مصري بنهاية سبتمبر2021.

 

وارتفع اجمالي المركز المالي للبنك ليصل إلى 67 مليار جنية مصري مقارنة ب 57 مليار جنية مصري بنهاية ديسمبر 2021 بنسبة نمو تصل إلى 16% مدعوما بارتفاع ودائع العملاء بنسبة 14% لتصل إلى 58 مليار جنية مصري بنهاية سبتمبر2022 مقارنة 51 مليار جنية مصري بنهاية ديسمبر 2021.

 

ونجح البنك في زيادة صافي محفظة القروض وتسهيلات العملاء بنسبة نمو 21% لتصل إلى 28 مليار جنية مصري في سبتمبر2022 مقارنة ب 23 مليار جنية مصري في ديسمبر 2021.

 

- Advertisement -

كما سجلت محفظة القروض الشخصية نمو 46% لتصل إلى 2.6 مليار جنية مصري بنهاية سبتمبر2022 مقارنة ب 1.8 مليار جنية مصري بنهاية ديسمبر 2021.

 

و ارتفعت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 27% لتصل إلى 1.9 مليار مليار جنية مصري بنهاية سبتمبر2022 مقارنة ب 1.5 مليار جنية مصري بنهاية ديسمبر 2021.

 

نبذة عن مجلة انترناشونال فاينانس IFM :

هي من أكبر المؤسسات الاعلامية المتخصصة في مجال اسواق المال والاعمال على مستوي العالم خاصة في الاسواق الناشئة ويقع مقر مؤسسة IFM الرئيسي بالعاصمة البريطانية لندن. وتقدم المؤسسة سنويا عدة جوائز عالمية متخصصة منها: جائزة أفضل المؤسسات من حيث الحوكمة الرشيدة وأفضل المؤسسات من حيث التنمية المجتمعية والبيئية وأفضل المؤسسات من حيث الاداء المالي وأفضل المؤسسات في تقديم الحلول الرقمية المبتكرة وتكرم الأفراد الذين كان لهم أثر إيجابي على أداء مؤسساتهم عبر تطوير منتجات وخدمات مبتكرة وتستند المجلة فى اختيارها للبنوك الفائزة إلى مجموعة كبيرة من المعايير المصرفية الدولية والمرتبطة بالأداء والاستراتيجية التى يتبناها البنك.

 

نبذة عن حسين رفاعي:

يتمتع حسين رفاعي بخبرة على مدار 40 عاماً في مجال البنوك والخدمات المالية والشركات المتعددة الجنسيات وهو حاليا عضو مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر وعضو مجلس إدارة شركة ضمان مخاطر الائتمان CGC التابعة للبنك المركزي المصري.

 

و الجدير بالذكر انه حاصل على درجة الماجستير في إدارة الاعمال من جامعة ثندربيرد للإدارة الدولية، من ولاية أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية، 1987 وحاصل على الزمالة الأمريكية من جمعيه المحاسبين والمراجعين الامريكية CPA (محاسب عام معتمد) واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية، 1993 وحاصل على الشهادة الدولية في القيادة من جامعة هارفارد ببوسطن، الولايات المتحدة الأمريكية 2022 Harvard Executive Leadership Program.

 

الخبرات السابقة:

 

عضو مجلس إدارة تنفيذي بالبنك الأهلي المصري وعضو اللجنة التنفيذية للبنك بالاضافة لأشرافة على القطاع المالي وقطاع الخزانة و المؤسسات الدولية.

 

 

 

رئيس مجلس إدارة شركة الأهلي كابيتال، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي و أول رئيس مجلس إدارة لشركة الأهلي للصرافة و عضو مجلس إدارة شركة الأهلي للتنمية العقارية وعضو مجلس إدارة البنك الأهلي لندن وعضو مجلس إدارة البنك الأهلي دبي Difc وعضو مجلس إدارة شركة التجاري الدولي للاستثمار.

رئيس المجموعة المالية لبنك باركليز، القاهرة و رئيس المجموعة المالية لسيتي بنك – القاهرة بدرجة نائب رئيس مجلس الإدارة و ذلك بالإضافة لخبرة لسنوات عديده في الخليج في فترة التسعينيات .