Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
بمناسبه حلول عيد الأضحي .. امورادا تحتفل بسكان الكمبوند وتطرح المرحلة الثانية " امورادا " بارك فيو " خبير التقنية مهندس محمد خليل عبد يحذر من خطورة استخدام كلمة مرور ضعيفة الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& Eg... ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى أورجانون تستعرض جهودها في تعزيز وتحسين صحة المرأة خلال فعاليات "من أجلها أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... نتائج أعمال مصر للمقاصة عن عام 2023 تعزز مسيرة نموها التصاعدي ضياء الدين فرج: ارتفاع أسعار الفائدة يلتهم أي انخفاض في أسعار الخامات

هاني أمان لـ “المسار الاقتصادى”: نراجع أسعار السجائر كل 3 شهور.. وطرح سجائر التسخين نهاية العام الجاري

0

 

تفاصيل اتفاقية مع اللجنة النقابية بـ”الشرقية” إيسترن كومباني تقدم مزايا للعمال المعاش المبكر..
3 شهور عن كل سنة عمل وحد أدنى 300 ألف جنيه.. 

قال هاني أمان، الرئيس التنفيذي لشركة الشرقية إيسترن كومباني، – إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية، والتي تتبع وزارة قطاع الأعمال العام، إنه تم توقيع بروتوكول مع اللجنة النقابية للعاملين بالشركة في مقر وزارة القوى العاملة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بشأن المعاش الاختياري المبكر للعاملين، لدينا برنامج موجود بالفعل، ولكن وفقًا لرؤيتنا فإنه كان من الممكن التعديل عليه وتحسينه.

وأضاف أمان لـ “المسار الاقتصادى”، أن البروتوكول يهدف لدعوة عدد أكبر من العاملين للخروج على المعاش المبكر، قائلًا: “نريد تحفيز العاملين للاستفادة من النظام، بالخروج، وتحسين الأداء في الوقت ذاته”.
ولفت إلى أن البروتوكول منقسم إلى شقين، الأول يخص المجموعة فوق سن 55 سنة وحتى 59 سنة، أما المجموعة الثانية فهي للأقل من 55 سنة، مشيرًا إلى أنه المجموعة الأولى يحصل على 3 أشهر عن كل سنة قضاها في الشركة، ومبلغ عن الفترة المتبقية، وأرباح متوقعة على متوسط السنتين الماضيتين، للخمس سنوات المقبلة، كأنه معنا بالشركة، حتى يستفاد من المزايا التي كان سيحصل عليها.

وأشار إلى أنه عدد العاملين الذي تزيد أعمارهم عن 55 سنة حوالي 1500 عامل، قائلًا: “العاملين بالشركة حوالي 12600 عامل، نستهدف في البرنامج المعاش المبكر 3000 عامل تقريبا، بحيث أي عامل يرى أنه يريد الاستفادة من البرنامج القوى الذي وضعناه يستفيد، وأيضًا يكون أمامه الفرصة أخرى يستغل المبلغ الذي سيحصل عليه في مشروع جديد”.

- Advertisement -

وأكد “أمان”، أنه تم وضع حد أدنى 300 ألف جنيه للعامل الذي سيخرج على المعاش المبكر ضمن بنود البروتوكول، وفي الوقت ذاته، يضاف على ذلك المبلغ اشتراكاته في الصناديق واتحاد المساهمين، والمزايا الأخرى التي يتمتع بها العاملين”.

وعن إمكانية فتح باب التوظيف بالشركة، قال إن الشرقية للدخان مثل باقي شركات قطاع الأعمال العام، أو التابعة للحكومة، لدينا زيادة في بعض الوظائف، وبعض الوظائف الأخرى نحتاجها ولا تخرج عن المعاش.

وأوضح بعض الوظائف بها كثرة نتيجة التعين سابقًا لظروف يعلمها الجميع، وبسبب الضغوط اجتماعية تم تعين أعداد كبيرة دون الحاجة لهم، مشيرًا إلى أن اليوم يتم إدارة الشركة برؤية جديدة تحسن من أدائها المالي والاقتصادي الخاص بها، قائلًا: “ندعو العاملين الذين لديهم فرصة خارجية أن يستفيد من البروتوكول”.

وعن خطة تطوير الشركة، قال إن التطوير بالشركة مستمر، سواء كان من الأصناف أو المعدات، للعمل على تحسين الإنتاجية، موضحًا أنه جاري العمل على تحسين أداء الشركة من خلال تحسين أداء المكينات، ونتفاوض حاليا على إدخال سجائر التسخين على نهاية العام.

وأشار إلى أنه جاري تطوير إنتاج المعسل، وسيتم إنتاج أنواع جديدة، منها معسل بالفواكه، والسجاير التسخين نعمل على إدخالها ضمن منتجاتنا.
وعن زيادة الأسعار الأخيرة، قال: “نحن نرفع الأسعار كلما اضطررنا إلى ذلك، إذ أننا نرى أن تكاليف مدخلات الصناعة زادت بشكل كبير مؤخرًا، ولوقت طويل كنا نحافظ على أسعارنا بلا زيادة، ولكن اضطرنا إلى الزيادة الأخيرة لنواجه زيادة التكاليف”.
وأضاف أن الأسعار يتم مراجعتها كل  3 شهور، ولا يعلم إذ ما ستكون زيادة أخرى في الأسعار الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الشركة أفصحت للبورصة الأسبوع الماضي عن تجميعها للطاقات الإنتاجية لتكون بالمجمع الصناعي بأكتوبر، لأن ذلك هو هدف إنشاء المجمع.
وعن حجم الأصول غير المستغلة، قال إن الشركة تمتلك 4 مناطق كبيرة ومن الصعب إيجاد متطور لهم في وقت واحد، ولكن نحن نعمل الآن في أكثر من اتجاه لكي نجد من يتعاون معنا في التطوير قريبًا، ويمكن لأي مطور الدخول معنا.