Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
بمناسبه حلول عيد الأضحي .. امورادا تحتفل بسكان الكمبوند وتطرح المرحلة الثانية " امورادا " بارك فيو " خبير التقنية مهندس محمد خليل عبد يحذر من خطورة استخدام كلمة مرور ضعيفة الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& Eg... ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى أورجانون تستعرض جهودها في تعزيز وتحسين صحة المرأة خلال فعاليات "من أجلها أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... نتائج أعمال مصر للمقاصة عن عام 2023 تعزز مسيرة نموها التصاعدي ضياء الدين فرج: ارتفاع أسعار الفائدة يلتهم أي انخفاض في أسعار الخامات

بعد الإعلان عن طرح جديد.. كيف تحصل على شقة من الإسكان إذا كنت من محدودى أو متوسطي؟

0

شقق الإسكان 2022، أعلنت وزارة الإسكان عن فتح باب الحجز لطرح جديد في 25 محافظة، وهو الطرح الذي كان ينتظره الكثيرون، فما هي طرق وخطوات التقدم والحصول على وحدة سكنية فى المرحلة الثالثة لمشروع سكن لكل المصريين، إذا كنت من محدودي أو متوسطي الدخل.

 

طريقة حجز وحدة سكنية ضمن سكن لكل المصريين 3

 

1- شراء كراسة الشروط والتي سيتم طرحها اعتباراً من يوم الأحد 25 سبتمبر 2022، وحتى السبت 1 أكتوبر 2022 للمواطنين من ذوي الاحتياجات الخاصة فقط، واعتبارا من الأحد 2 أكتوبر 2022، وحتى الخميس 27 أكتوبر 2022، لجميع المواطنين متضمنين ذوي الاحتياجات الخاصة.

 

2- الدخول على الموقع الإلكترونى لصندوق الإسكان الاجتماعي لتسجيل بيانات على الموقع وإنشاء حساب باسمك بالضغط هنـــــــــــــــــــــــــا.

 

الأوراق المطلوبة لحجز شقق سكن لكل المصريين 3

 

3- قم باستكمال الأوراق المطلوبة والتي تنص عليها كراسة الشروط وهي:

–  صورة البطاقة للزوج والزوجة في حال المتقدم أسرة

 

–  إيصال مرافق حديث

–  شهادة دخل للأعزب أو للزوج والزوجة للأسرة

 

–  برنت تأمينات إن وجد

 

– قسيمة زواج مميكنة

 

– صور شهادات ميلاد الأبناء

 

– الدخول إلى موقع الصندوق في الموعد المحدد لرفع الأوراق المطلوبة

 

– سداد مبلغ جدية الحجز في أقرب مكتب بريد إليك.

 

ما هي أماكن الوحدات الجاهزة للتسليم الفوري؟

- Advertisement -

وأشارت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إلى أن الطرح يشمل وحدات جاهزة للتسليم الفوري في المحافظات والمدن الآتية (الأقصر، القليوبية، برج العرب الجديدة، الفيوم، الفيوم الجديدة، البحيرة، كفر الشيخ، مرسى مطروح، أسيوط، المنوفية، الإسماعيلية، سوهاج، أخميم الجديدة، الشرقية، السويس، بني سويف، الغربية، دمياط، أسوان، الدقهلية، شمال سيناء، قنا، المنيا، المنيا الجديدة).

 

أماكن حجز وحدات الإسكان بعد 18 شهراً

 

– أكتوبر الجديدة “غرب المطار”

 

 

– جرزا القطوري

 

– العياط”، دمنهور”.

 

 

تفاصيل شقق سكن لكل المصريين 3

 

 

– الطرح يأتي ضمن المرحلة الثالثة لمشروع سكن لكل المصريين.

 

– سيتم طرح الوحدات بنظام مبادرة التمويل العقارى ذات العائد الـ3%.

 

 

 

– يتم دفع مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل.

 

 

 

– يتم سداد 15 % مقدم لوحدات متوسطي الدخل.

 

 

 

 

أسعار بيع وحدات سكن لكل المصريين 3

وأوضحت مي عبد الحميد، أنه يتوجب على المواطنين دفع مقدم يبدأ من 10 % لوحدات محدودي الدخل، ويبدأ من 15 % لوحدات متوسطي الدخل، لمدة تصل إلى 30 عامًا، بسعر عائد 3 % سنويًا متناقصة، وفقًا للشروط التفصيلية للمبادرة الصادرة من البنك المركزي المصري بتاريخ 13 يوليو 2021، مضيفة أن أسعار بيع الوحدات المطروحة ضمن الإعلان الجديد تتراوح ما بين 194 و310 آلاف جنيه، بينما تتراوح قيمة مقدم جدية الحجز ما بين 15 و22 ألف جنيه.

 

الحد الأقصى لمحدودي ومتوسطي الدخل

 

 

– بالنسبة لمحدودى الدخل، الحد الأقصى للدخل الشهرى للأعزب 6 آلاف جنيه. وللمتزوج 8 آلاف جنيه.

 

 

 

– بالنسبة لمتوسطى الدخل ، الحد الأقصى للدخل الشهرى للأعزب 13000 جنيه شهرياً للفرد الأعزب، و18000 جنيه شهرياً للأسرة.

 

 

 

– تم رفع سعر بيع الوحدة إلى 1.7 مليون جنيه بدلاً من 1.4 مليون جنيه للوحدات كاملة التشطيب بمساحة تصل إلى 150 م2، وذلك لفئة متوسطى الدخل.

 

 

 

– تم زيادة الحد الأقصى للفئة المستحقة للدعم النقدى من منخفضى الدخل، بحيث يتراوح من 5000 جنيه بحد أدنى، وحتى 4500 جنيه صافى شهريا، وتصل إلى 60000 جنيه لفئات الدخل الأدنى من 3000 جنيه صافى شهرياً، على أن يكتفى بتقديم دعم سعر العائد والدعم غير المباشر لذوى الدخل الشهرى أعلى من 4500 جنيه شهرياً.