Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
فيليب موريس مصر تعلن عن الأسعار الجديدة لمنتجاتها بالشراكة مع وزارتي الصحة والتعليم.. "منظمة الصحة العالمية" بالتعاون مع بنك الطعام يطلقان مبادرة "الش... Doctors and Experts Call on Governments to Regulate their Trade to Protect Smokers from Traditional ... أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها لحماية المد... البارون للتطوير العقاري تطلق أحدث مشروعاتها وباكورة أعمالها فى المشروعات السكنية بإستتثمارات تتجاوز ... رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس جهاز النهر الصناعي خطط حماية مورد المياه البنك الزراعي المصري يبدأ استلام محصول القمح من المزارعين والموردين في 190 موقع على مستوى الجمهورية بحضور 20 علامة تجارية .. إقبال ملحوظ على معرض « Franchise Expo By Egy Map » لاستكشاف الفرص الاستثمار... «صيدلية العزبي» تُطلق فرع Flagship الأول من نوعه في مصر، محاكية لمستوى الصيدليات العالمية الصامولي: الملتقى يهدف إلى توظيف نظم الذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤية مصر 2030 وتطلعات الجمهورية الجديدة...

وزير البترول والثروة المعدنية يستعرض مع وزراء البترول الأفارقة المبادرة الأفريقية المقرر طرحها بقمة المناخ

0

 

التقى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية كلاً من توماس كامارا وزير المعادن والبترول والطاقة الإيفوارى وجابرييل أوبيانج ليما وزير المعادن والهيدروكربونات بغينيا الاستوائية وماثيو أوبوكو وزير الطاقة الغانى والسيد توم ألويندو وزير المعادن والطاقة بناميبيا وتيمبري سيلفا وزير البترول النيجيرى وجانيوري يوسف ماكامبا وزير الطاقة التنزانى وأندرو كاماو أمين عام وزارة البترول بكينيا، وذلك على هامش المشاركة فى مؤتمر سيراويك الدولى للطاقة الذى تقام فعالياته خلال الأسبوع الجارى فى الفترة من 7-11 مارس 2022 بمدينة هيوستن بولاية تكساس الأمريكية.

- Advertisement -

وشهد اللقاء استعراض المبادرة الأفريقية للتحول الطاقي والمناخ المقترح إطلاقها خلال قمة المناخ القادمة COP27 التى ستستضيفها مصر في نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ نيابة عن القارة الأفريقية.

وخلال اللقاء أكد الملا أن المبادرة التي اقترحتها مصر تهدف إلى تحقيق انتقال متوازن وعادل للطاقة والاستفادة من كافة إمكانات القارة لتحفيز النمو الاقتصادى بطريقة مستدامة وشاملة ومنخفضة الانبعاثات وفقًا لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ واتفاقية باريس ، مشيراً إلى أن المبادرة تهدف أيضًا إلى دعم استفادة البلاد الأفريقية من الفرص التجارية التى ستظهر خلال الانتقال إلى مصادر الطاقة منخفضة الكربون ، وتحقيق هدف الحفاظ على بيئة نظيفة دون إعاقة مساعى الدول نحو زيادة النمو الاقتصادى المستدام والشامل.

وأشار الوزير إلى أن الدول الأفريقية تعد من أقل الدول المسببة للانبعاثات الضارة وأن مصر والدول الأفريقية ملتزمون بكافة الاتفاقيات الدولية التى تهدف للحفاظ على المناخ والبيئة ، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بأفريقيا وتوفير التمويل والتكنولوجيات الحديثة لتحقيق الاستفادة من ثروات القارة.