Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
بمناسبه حلول عيد الأضحي .. امورادا تحتفل بسكان الكمبوند وتطرح المرحلة الثانية " امورادا " بارك فيو " خبير التقنية مهندس محمد خليل عبد يحذر من خطورة استخدام كلمة مرور ضعيفة الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& Eg... ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى أورجانون تستعرض جهودها في تعزيز وتحسين صحة المرأة خلال فعاليات "من أجلها أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... نتائج أعمال مصر للمقاصة عن عام 2023 تعزز مسيرة نموها التصاعدي ضياء الدين فرج: ارتفاع أسعار الفائدة يلتهم أي انخفاض في أسعار الخامات

مؤسسة النفط الليبية تعلن رفع حالة القوة القاهرة عن حقلي الشرارة والفيل

0

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط  في ليبيا صباح اليوم الثلاثاء، فتح الصمامات الواقعة في منطقة الرياينة على خط الشرارة – الزاوية بعد إقفالها من قبل مجموعات خارجة عن القانون.

وأكدت المؤسسة في بيان عبر موقعها الإلكتروني، بدء الضخ من حقل الشرارة فجر اليوم، مشيرة إلى تأخر في فتح صمام حقل الفيل بسبب التخريب الذي لحق به وإزالة بعض المعدات من الصمام من قبل المجموعة التي قامت بإغلاقه سابقاً.

وأفادت المؤسسة بأن من قاموا بالإغلاق تسببوا في أعمال تخريب لحقت بالصمامات، الأمر الذي أدى إلى تدخل فرق الصيانة بشركة أكاكوس لإصلاح وتغيير الأجزاء المعطوبة بالصمام وإعادة فتحه وفقاً للمعاير الفنية ومعايير السلامة اللازمة بالخصوص.

- Advertisement -

وكانت مجموعة مسلحة من مدينة الزنتان، يتزعمها شخص يدعى محمد القرج، قامت أول أمس الأحد بإغلاق صمامات الحقلين، ما دفع مؤسسة النفط لإعلان حالة القوة القاهرة وفقدان 330 ألف برميل من النفط الخام في اليوم.
وأصدر رئيس حكومة الوحدةة الوطني عبد الحميد الدبيبة أوامره لغرفة العمليات المشتركة في المنطقة الغربية بالتحرك والسيطرة على مسار الحقلين وإعادة فتحهما.
وتنتج ليبيا الآن نحو 1.2 مليون برميل يومياً يتم تصدير أغلبها إلى دول أوروبا الغربية، بالإضافة لخط أنابيب ملّيتة للغاز الذي يغذي نحو 8% من استهلاك إيطاليا.