Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
بمناسبه حلول عيد الأضحي .. امورادا تحتفل بسكان الكمبوند وتطرح المرحلة الثانية " امورادا " بارك فيو " خبير التقنية مهندس محمد خليل عبد يحذر من خطورة استخدام كلمة مرور ضعيفة الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& Eg... ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى أورجانون تستعرض جهودها في تعزيز وتحسين صحة المرأة خلال فعاليات "من أجلها أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... نتائج أعمال مصر للمقاصة عن عام 2023 تعزز مسيرة نموها التصاعدي ضياء الدين فرج: ارتفاع أسعار الفائدة يلتهم أي انخفاض في أسعار الخامات

رسالة دكتوراه بجامعة باريس تشيد بدور الدولة المصرية في دعم قطاع السياحة وقت الأزمات

0

أكد الخبير السياحي د. سعيد العتيق أن الدولة كان لها دور كبير في إدارة الأزمات التي تعرض لها قطاع السياحة في مصر خاصة في أعقاب حادث الطائرة الروسية والتغلب على آثار تداعيات جائحة كورونا مؤكدا أن الدولة ممثلة في وزارة السياحة ساهمت في مساندة الشركات العاملة في القطاع السياحي للتعافي من تلك الازمات وفتح أسواق جديدة ..
وأشار إلى أن إدارة الأزمات والاستثمار في الموارد البشرية أكثر الإستراتيجيات فعالية؛ للتغلب على العواقب الوخيمة للأزمات التي قد تواجه قطاع السياحة .

وأوضح د. العتيق في دراسته التي نال عليها درجة الدكتوراه بتقدير إمتياز مع مرتبة الشرف من جامعة باريس للأعمال أهم الممارسات التي يجب اتخاذها من قبل قطاع السياحة، لمواجهة الأزمات التي قد تواجهه وكيفية الخروج من تلك الازمات بمكاسب تعزز قدرات القطاع السياحي لأهميته في الإقتصاد الوطني .

- Advertisement -

وأكد أن الدراسة أوضحت المؤثرات السلبية اجتماعيًا واقتصاديًا وسياسيًا لانتشار جائحة كورونا، وأفضل الممارسات للخروج من الأزمة بأقل الخسائر، والاستفادة من الأزمة وتحويلها إلى فرصة .

وتعد هذه الدراسة هي الأولى من نوعها التي تتعرض لتحديات إدارة الأزمات في القطاع السياحي وتم نشرها وتداولها على نطاق واسع بين الجامعات والمعاهد لمتخصصة في الدراسات السياحية حول العالم .
ويعد سعيد العتيق أحد خبراء القطاع السياحي حيث يشغل مستشارا لغرفة شركات السياحة إلى جانب عمله كمدير إقليمى لمجموعة صن رايز للمنتجعات السياحية والفنادق العائمة .