Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
فيليب موريس مصر تعلن عن الأسعار الجديدة لمنتجاتها بالشراكة مع وزارتي الصحة والتعليم.. "منظمة الصحة العالمية" بالتعاون مع بنك الطعام يطلقان مبادرة "الش... Doctors and Experts Call on Governments to Regulate their Trade to Protect Smokers from Traditional ... أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها لحماية المد... البارون للتطوير العقاري تطلق أحدث مشروعاتها وباكورة أعمالها فى المشروعات السكنية بإستتثمارات تتجاوز ... رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس جهاز النهر الصناعي خطط حماية مورد المياه البنك الزراعي المصري يبدأ استلام محصول القمح من المزارعين والموردين في 190 موقع على مستوى الجمهورية بحضور 20 علامة تجارية .. إقبال ملحوظ على معرض « Franchise Expo By Egy Map » لاستكشاف الفرص الاستثمار... «صيدلية العزبي» تُطلق فرع Flagship الأول من نوعه في مصر، محاكية لمستوى الصيدليات العالمية الصامولي: الملتقى يهدف إلى توظيف نظم الذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤية مصر 2030 وتطلعات الجمهورية الجديدة...

الزراعة: حصاد 10 ملايين طن من القمح الموسم الحالى

0

قال المتحدث باسم وزارة الزراعة الدكتور محمد القرش، إنه من المتوقع حصاد نحو 10 ملايين طن من القمح الموسم الحالى، وسيتم توريد نحو 6 ملايين طن منها إلى صوامع التخزين.

- Advertisement -

وأضاف المتحدث باسم الزراعة، فى مداخلة لبرنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “إكسترا نيوز” اليوم الثلاثاء، أنه فيما مضى كانت هناك شون لتخزين القمح بطاقة تخزينية كلية بأقل من 1.5 مليون طن مع وجود هدر وفقد بسبب طريقة التخزين.

وأشار إلى أن الدولة تبنت المشروع القومى لإنشاء الصوامع، وتم إنشاء مجموعة من الصوامع بطاقة تخزينية نحو 6 ملايين طن، وهى الكمية المستهدف الوصول لها مع نهاية موسم حصاد القمح.

وأوضح أن مشروع الصوامع فرصة كبيرة لتوفير احتياجات المواطن المصرى لوقت طويل، حيث أن الاحتياطى يكفى حاليا لنهاية العام بدون الاحتياج لاستيراد أقماح، وضمان إحكام السيطرة على عملية هدر القمح.

ولفت المتحدث باسم وزارة الزراعة إلى أن الدولة عملت على زيادة المساحة المنزرعة من القمح، وتعظيم الإنتاج من خلال توفير أصناف جديدة من التقاوى، وتوفير نظم زراعة حديثة، والبحث العلمى، وفكرة التخزين، وإنشاء الصوامع، وتسهيل عملية التداول، مما سيكون له مردود إيجابى على المواطن المصرى.

ونوه الى أن هناك تنسيقا مستمرا بين وزارات الزراعة واستصلاح الأراضى والتموين والتجارة الداخلية والاستثمار والتعاون الدولى استعدادا لموسم حصاد القمح، كما أن هناك تناغما بين كل الأطراف؛ لتحقيق التكامل البناء الذى يخدم المواطن والمزارع المصرى.