Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
بمناسبه حلول عيد الأضحي .. امورادا تحتفل بسكان الكمبوند وتطرح المرحلة الثانية " امورادا " بارك فيو " خبير التقنية مهندس محمد خليل عبد يحذر من خطورة استخدام كلمة مرور ضعيفة الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& Eg... ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى أورجانون تستعرض جهودها في تعزيز وتحسين صحة المرأة خلال فعاليات "من أجلها أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... نتائج أعمال مصر للمقاصة عن عام 2023 تعزز مسيرة نموها التصاعدي ضياء الدين فرج: ارتفاع أسعار الفائدة يلتهم أي انخفاض في أسعار الخامات

البترول: التعاون مع جنرال اليكتريك العالمية في مجال الاستدامة

0

استقبل طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، روجر مارتيلا رئيس قطاع الاستدامة بشركة جنرال اليكتريك العالمية، حيث تم بحث مجالات التعاون المشترك بين قطاع البترول والشركة العالمية في إطار القمة العالمية للمناخ Cop27، التي ستستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ.

تناول اللقاء في هذا الإطار، التعاون والتنسيق المشترك في مجال الاستدامة وخفض الانبعاثات في ضوء مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين خلال مؤتمر إيجبس في فبراير الماضى بالقاهرة، التي شكلت ائتلافا بين شركات قطاع البترول وشركات عالمية مثل جنرال اليكتريك وبيكرهيوز وبكتل؛ للتعاون في وضع الحلول وتنفيذ المشروعات الداعمة لهذه الأهداف في قطاع البترول والغاز.

وأكد الملا أهمية الشراكات والتفاهمات التي أبرمها قطاع البترول مؤخرا مع شركات عالمية كبرى مثل جنرال اليكتريك؛ للاستفادة من خبراتها والتكنولوجيات التي تقدمها مما يعزز قدرة القطاع على الوقوف على أفضل السبل للتعامل بكفاءة مع هدف تحقيق الاستدامة بمنشآت البترول والغاز وتقليل الانبعاثات الكربونية وتوفير الوقود الأحفورى التقليدي بطرق مستدامة.

- Advertisement -

وأضاف أن التنسيق جاري بشكل فعلي مع عدد من الشركات العالمية ذات الخبرة والريادة في تكنولوجيات الطاقة وحلول الاستدامة من خلال ورش العمل؛ للوصول لأفضل المبادرات والمشروعات التي يمكن التعاون فيها سويا لتحقيق تلك الأهداف، لافتا إلى أنه سيتم تقديم تلك المخرجات أمام قمة COP27 في مصر كخطط تنفيذية لتحقيق رؤية الاستدامة وتحول الطاقة.

وشهد اللقاء استعراض التعاون من خلال الائتلاف الذى يضم شركات إنبى وبتروچت وجنرال اليكتريك وبيكرهيوز وبكتل؛ لدراسة إقامة مشروعات لتخفيض الانبعاثات في منشآت البترول والغاز تحقيقا للاستدامة، علاوة على التعاون في مشروعات التقاط الكربون وتخزينه في إطار توفير وقود أحفوري مستدام، حيث تم الاتفاق على تنظيم ورش عمل بين فريقى العمل من الجانبين؛ لاستعراض أهم التكنولوجيات الداعمة لذلك، علاوة على دراسة اقتصاديات هذه المشروعات.

حضر اللقاء المهندس أحمد الخليفة وكيل وزارة البترول للمشروعات، والمهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول للمكتب الفني.