Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
«بيتابس مصر» توقع اتفاقية شراكة مع شركة «منجمmnGm - » لتوفير حلول الدفع الرقمي لشراء الذهب أونلاين شركة إن أم هوم العقارية وجوأدز تطلقان أحدث مجمع أعمال متكامل الخدمات بالقاهرة الجديدة بالصور ..المصريون في الرياض يحتفلون بالعرس الانتخابي على أنغام يا حبيبتي يا مصر وبشرة خير المستشار “رامي عبد الهادي” يكشف العلاقة القانونية بين العميل وشركات الإستثمار العقاري SAK للتطوير العقاري تسليم 50% من وحدات « سوينيو Sueño » و 85% معدلات الانشاء واستكمال أعمال " اللاند... مؤسسو شركة المصريين بالخارج يحشدون الجاليات المصرية لانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي «مصر إيطاليا العقارية» تطلق أحدث مشاريعها «راديكل 1»™في العاصمة الإدارية باستثمارات تصل إلى 6 مليار ... ريلمي تستعد لتقديم أفضل منتجات مبتكرة للشباب بعد تخطيها 200 مليون شحنة عالمياً هواوي تُقيِم مؤتمر مطوّري هواوي HDC•Together بالشراكة مع دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي (DET) إي اف چي للتنمية الاجتماعية توقع اتفاقية ثلاثية مع مؤسسة aiBANK للتنمية المجتمعية ومؤسسة مجدي يعقوب ...

وزير المالية يكشف عن وثيقة جديدة لتشجيع وجذب المستثمرين المحليين والأجانب

0

أكد محمد معيط وزير المالية، أن مصر أصبحت أكثر جذبًا للاستثمارات بفرص تنموية واعدة، ترتكز على بنية أساسية داعمة وقوية، باتت أكثر قدرة على استيعاب توسيع الأنشطة الاستثمارية، حيث أنفقنا على تطويرها خلال السبع سنوات الماضية 400 مليار دولار، موضحًا أن خطة التعافي الاقتصادى من آثار الأزمة العالمية الراهنة تتضمن حزمة من الإجراءات المحفزة للاستثمارات الأجنبية والمحلية، خاصة القطاع الخاص، جاء ذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.

وأضاف أن هناك وثيقة جديدة لسياسة ملكية الدولة، تُعد استراتيجية قومية تستهدف تعظيم مشاركة القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى، بما يُمثِّل «رسالة طمأنة» للمستثمرين المحليين وعنصر جذب للاستثمارات الأجنبية، وتعزيز ثقة المؤسسات الدولية.

وقال، فى لقائه مع ممثلي بنك التصدير والاستيراد الأمريكي، بحضور الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وأحمد كجوك نائب وزير المالية، وذلك على هامش اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين، إن بنك التصدير والاستيراد الأمريكي يمكن أن يلعب دورًا محوريًا فى تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين؛ لتحقيق مصالح الشعبين الصديقين؛ اتساقًا بالعلاقات التاريخية الوثيقة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية.

- Advertisement -

ولفت إلى أننا نتطلع إلى تعميق التعاون المشترك فى تمويل المشروعات التنموية بشتى القطاعات، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة أيضًا، ودعم دور القطاع الخاص فى عملية التنمية الشاملة والمستدامة التى تشهدها مصر، وتعظيم مساهماته فى النشاط الاقتصادي؛ بما يساعد فى توفير فرص العمل، وتحسين معيشة المواطنين.

ودعا الوزير، ممثلي بنك التصدير والاستيراد الأمريكي، للاستفادة من الفرص الاستثمارية، خاصة فى قطاعات الطاقة والبتروكيماويات، وتحلية المياه، والدواء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والحديد والصلب والنقل والمواصلات.

وأشار إلى أننا نتطلع إلى قيام البنك بدور تمويلي منخفض التكلفة للمشروعات الخضراء، كما نتطلع لدور أكبر للشركاء الدوليين أيضًا فى تمويل المشروعات التنموية خاصة الخضراء فى مصر، على نحو يُسهم فى تعزيز بنية الاقتصاد القومي، وإرساء دعائم حياة كريمة للمواطنين.