Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
«خالد صبري هولدينج» تحقق مليار جنيه مبيعات بمشروع «Rosail CitY» منذ إطلاقه.. وتحتفل بنجاحها في معرض ... سكاي أبو ظبي" تحقق 600 مليون جنيه مبيعات من 80 وحدة خلال معرض سيتي سكيب 2023 حسام الشاعر يشيد بمهرجان الغردقة السينمائي ويدعو لاستثمار الفن في تنشيط السياحة أحمد سمير كامل يتولى قيادة "إي أسواق – مصر" بخبرات مالية وتكنولوجية تتخطى 22 عامًا المصريين الأفارقة: استضافت مصر لاجتماعات البنك الآسيوى فرصة لزيادة التعاون بين البنك والحكومة «البنك الزراعي»يكرم الطلاب المتفوقين من خريجي المدارس الثانوية الفنية الزراعية على مستوى الجمهورية NCB للتطوير العقاري تتعاقد مع محرم وباخوم للإشراف علي مشروعاتها بالعاصمة الإدارية خبير يكشف التفاصيل الكاملة لتحصيل مقابل الخدمات والتداولات التي تقدمها البورصة نكستب كونستركشن توقع عقود تنفيذ المقر الإداري الرئيسي لبنك أبوظبي التجاري ساعة HUAWEI WATCH FIT SE بعمر بطارية يدوم 9 أيام ويتوافق مع أيام الدراسة الطويلة

وكالة الطاقة الدولية تخفض تقديرات الطلب العالمي على النفط

0

خفضت وكالة الطاقة الدولية بشكل طفيف توقعاتها للطلب العالمي على النفط بسبب الحجر الصحي في الصين، مبدية ثقتها في الحفاظ على توازن السوق رغم الغزو الروسي لأوكرانيا، في تقريرها السنوي اليوم الأربعاء.

وأعلنت وكالة الطاقة الدولية، أن “قيود الحجر الصحي الجديدة بسبب كورونا في الصين حملت على تخفيض توقعاتنا على صعيد الطلب العالمي على النفط في الفصل الثاني من 2022 ولمجمل السنة”.

وتراجعت تقديرات الوكالة بـ260 ألف برميل في اليوم عن التقرير الشهري السابق، إلى 99.4 مليون برميل يومياً في  2022، بزيادة 1.9 مليون برميل في اليوم مقارنة مع 2021.

وتشهد الصين موجة جديدة من الإصابات بكورونا، حتمت حجراً صارماً خاصة في منطقة شنغهاي، ما ينعكس بشكل هائل على النشاط الاقتصادي.

- Advertisement -

أما  روسيا، أكبر مصدر للنفط في العالم، فتتوقع الوكالة تراجع إنتاجها بمعدل 1.5 مليون برميل في اليوم في أبريل(نيسان) ثم بحوالى 3 ملايين برميل في اليوم في مايو (أيار) بسبب العقوبات الدولية  عليها لغزوها أوكرانيا في 24 فبراير (شباط).

لكن “رغم التقلبات في روسيا” ترى الوكالة أن “تراجع الطلب المرتقب والزيادات المنتظمة في إنتاج دول أوبك بلس، والولايات المتحدة، ودول أخرى غير أعضاء في أوبك بلس، ولإن الدول الأعضاء في وكالة الطاقة الدولية ستسحب كميات كبيرة من احتياطاتها، كل ذلك يفترض أن يسمح بتفادي نقص شديد” و”من المتوقع أن ينجح في موازنة في السوق”.

لكن الوكالة حذرت على صعيد “الآفاق الاقتصادية” من “مخاطر كبرى لا تزال قائمة” بسبب الحرب في أوكرانيا التي “لا تزال تؤثر بشدة على تدفق البضائع والأسعار والتضخم والعملات الأجنبية”، مشيرة كذلك إلى “انتعاش قطاع الطيران الذي يتقدم ببطء أكبر مما كان متوقعاً”.