Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
فيليب موريس مصر تعلن عن الأسعار الجديدة لمنتجاتها بالشراكة مع وزارتي الصحة والتعليم.. "منظمة الصحة العالمية" بالتعاون مع بنك الطعام يطلقان مبادرة "الش... Doctors and Experts Call on Governments to Regulate their Trade to Protect Smokers from Traditional ... أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها لحماية المد... البارون للتطوير العقاري تطلق أحدث مشروعاتها وباكورة أعمالها فى المشروعات السكنية بإستتثمارات تتجاوز ... رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس جهاز النهر الصناعي خطط حماية مورد المياه البنك الزراعي المصري يبدأ استلام محصول القمح من المزارعين والموردين في 190 موقع على مستوى الجمهورية بحضور 20 علامة تجارية .. إقبال ملحوظ على معرض « Franchise Expo By Egy Map » لاستكشاف الفرص الاستثمار... «صيدلية العزبي» تُطلق فرع Flagship الأول من نوعه في مصر، محاكية لمستوى الصيدليات العالمية الصامولي: الملتقى يهدف إلى توظيف نظم الذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤية مصر 2030 وتطلعات الجمهورية الجديدة...

“لكزس” تستخدم عجلة القيادة “يوكي” في أول سيارة كهربائية من إنتاجها

0

بعد النجاح الذي حققه مفهوم عجلة التوجيه والقيادة “يوكي” في سيارات شركة تسلا الأمريكية خلال الفترة الماضية، كشفت مجموعة صناعة السيارات اليابانية العملاقة “تويوتا” اعتزامها استخدام هذه العجلة في أول سيارة كهربائية تحمل شعار علامتها التجارية للسيارات الفارهة “لكزس” والمنتظر طرحها في وقت لاحق من الشهر الحالي.

يذكر أن عجلة القيادة “يوكي” ليست عجلة دائرية مثل عجلات القيادة التقليدية في السيارات وإنما تأخذ شكل المقود الموجود في الطائرات.

وأشار موقع “موتور تريند” المتخصص في موضوعات السيارات إلى أن موقع شركة “لكزس” للسيارات الفارهة والتابعة لمجموعة “تويوتا” مكتفي من الناحية الرسمية بالقول إن السيارة المنتظرة لكزس آر.زد 450 إي ستكون “أول سيارة كهربائية بالكامل من لكزس مع الإشارة إلى كيفية الجمع  “بين  الاستدامة (حماية البيئة) والأناقة والقوة كما يمكن أن تتخيلها لكزس فقط”.

- Advertisement -

وأشارت الشركة إلى اعتزامها الكشف عن السيارة آر.زد 450 إي نهائيا يوم 20 أبريل (نيسان) الحالي،  لكن الصور التي تم نشرها للسيارة المنتظرة تشير إلى أن السيارة ستستخدم  خيار عجلة القيادة يوكي  الذي تستخدمه تويوتا في السيارات المنتجة للسوق الصينية.

ورغم أنه لم يتم الكشف عن مزيد من المعلومات مع الصور المثيرة للسيارة الجديدة، فإن شكل وتصميم عجلة القيادة “يوكي” يجعلها تبدو شبيهة بنظام “التوجيه بالأسلاك” الذي تم الحديث عنه من قبل في سيارة “بي.زد.فور إكس” من “تويوتا” للسوق الصينية.

يذكر أن عجلة القيادة “يوكي” المستخدمة في السيارة تويوتا “بي.زد فور إكس” تعطي استدارة بزاوية تصل إلى 150 درجة مئوية وهو ما يعني أن استخدام أقل طاقة ممكنة في تحريك عجلة القيادة يعطي قدرة على التوجيه وتغيير اتجاه السيارة تفوق المتاحة في عجلة القيادة التقليدية كاملة الاستدارة.