Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
فيليب موريس مصر تعلن عن الأسعار الجديدة لمنتجاتها بالشراكة مع وزارتي الصحة والتعليم.. "منظمة الصحة العالمية" بالتعاون مع بنك الطعام يطلقان مبادرة "الش... Doctors and Experts Call on Governments to Regulate their Trade to Protect Smokers from Traditional ... أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها لحماية المد... البارون للتطوير العقاري تطلق أحدث مشروعاتها وباكورة أعمالها فى المشروعات السكنية بإستتثمارات تتجاوز ... رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس جهاز النهر الصناعي خطط حماية مورد المياه البنك الزراعي المصري يبدأ استلام محصول القمح من المزارعين والموردين في 190 موقع على مستوى الجمهورية بحضور 20 علامة تجارية .. إقبال ملحوظ على معرض « Franchise Expo By Egy Map » لاستكشاف الفرص الاستثمار... «صيدلية العزبي» تُطلق فرع Flagship الأول من نوعه في مصر، محاكية لمستوى الصيدليات العالمية الصامولي: الملتقى يهدف إلى توظيف نظم الذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤية مصر 2030 وتطلعات الجمهورية الجديدة...

43 مليون دولار قيمة صادرات الأثاث خلال شهرين

0

أعلن المجلس التصديرى للأثاث، تراجع صادرات القطاع خلال شهرى يناير وفبراير الماضيين بنحو 11% لتسجل ما قيمته 43 مليون دولار مقابل 48 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى.

- Advertisement -

وأشار التقرير الشهرى الصادر عن المجلس اليوم ، إلى أن صادرات القطاع خلال فبراير الماضى تراجعت بنحو 16% لتسجل ما قيمته 20 مليون دولار مقابل 24 مليون دولار خلال فبراير 2021.

وحول أهم الدول المستوردة للأثاث المصرى أوضح التقرير استحواذ 5 دول على 67.4 % من إجمالى الصادرات تصدرتها “المملكة العربية السعودية” والتى استحوذت على 34.8% من إجمالى الصادرات بما قيمته 15 مليون دولار مقابل 12 مليون دولار فى نفس الفترة من 2021 بارتفاع بلغت نسبته 25%، تلاها فى المرتبة الثانية “الإمارات العربية المتحدة” والتى استحوذت على 11.6% من إجمالى الصادرات بما قيمته 5 ملايين دولار مقابل 7 ملايين دولار بانخفاض بلغت نسبته 28.5%، واحتلت “العراق” المرتبة الثالثة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصرى مستحوذة على 9.3% من إجمالى الصادرات بما قيمته 4 ملايين دولار مقابل 6 ملايين دولار بانخفاض بلغت نسبته 33.3%.

وأضاف التقرير ارتفعت صادرات الأثاث المصرى إلى “فلسطين” بنحو 650% لتبلغ ما قيمته 3 ملايين دولار مقابل 400 ألف دولار خلال نفس الفترة من 2021، فيما احتلت “سلطنة عمان” المرتبة الخامسة من حيث الدول المستوردة للأثاث المصرى بما قيمته 2 مليون دولار مقارنة بنحو 4 ملايين دولار بتراجع بلغت نسبته 50%.

وأوضح أن “السودان” احتلت المرتبة السادسة بما قيمتة 2 مليون دولار مقابل 5 ملايين دولار بتراجع بلغت نسبته 60%، تلاها”الولايات المتحدة الأمريكية” بما قيمته مليون دولار وهو نفس مستواه فى 2021، وتراجعت الصادرات إلى”ليبيا” بنحو 50% لتسجل ما قيمته مليون دولار مقابل مليونى دولار، فيما احتلت “إيطاليا” المرتبة التاسعة من حيث الدول المستوردة بما قيمته مليون دولار وهو نفس مستواه فى 2021، وبلغت صادرات الأثاث إلى باقى دول العالم نحو 10 ملايين دولار مقابل 12 مليون دولار بتراجع بلغت نسبته 16.6%.