Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
إيمباكتين" تطلق حملة "اتبرع بصورتك" للمساهمة في دعم المؤسسات الخيرية بمشاركة نجوم الوطن العربي حملة بي تك الرمضانية "شايلنلك كل خير" مع بنك الطعام تصل لـ 10,000 أسرة في صعيد مصر مراكز تتحالف مع بنك الطعام المصري لدعم الأسر الأكثر احتياجاً بـ3 مناطق في مصر طوال شهر رمضان «ذهب مصر»:6 عوامل يجب التأكد منها لراغبي الاستثمار في السبائك والجنيهات بنك الطعام المصري يستقبل عدد من المشاهير لمشاركة المستحقين تناول الإفطار داخل مائدة الرحمن «آي صاغة»: مخاوف «التعويم» المحتمل تدفع أسعار الذهب للصعود باسم الشربيني : التكنولوجيا العقارية "بروبتيك" تغير ملامح السوق العقاري المصري "كونتكت المالية القابضة" تكرم المتميزات احتفالا بالأم والمرأة المصرية.. وتشارك "مصر الخير" تجهيزات ح... « هيرميس» تعلن إتمام الإصدار الثامن بقيمة 193.65 مليون جنيه ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة ... دِل تكنولوجيز تعزز محفظتها من حلول الأمن السيبراني بإضافة خدمات وحلول جديدة

الذهب يفقد بريقه مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات

0

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات بعد أن أكد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على التزامه بتشديد السياسة النقدية لمواجهة التضخم، بينما حدت الضبابية المتعلقة بالصراع في أوكرانيا من خسائر السبائك.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1920.82 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0518 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1924.20 دولاراً للأوقية.

ويحوم الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في عامين مقابل سلة عملات بعد أن أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي أنه يستعد للتحرك بقوة لكبح التضخم.

ويجعل الدولار القوي الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وقال العديد من مسؤولي مجلس الاحتياطي إنهم “مستعدون لرفع أسعار الفائدة بزيادات قدرها نصف نقطة مئوية في اجتماعات السياسة النقدية المقبلة لكبح التضخم، وفقاً لتفاصيل الاجتماع التي كُشف عنها النقاب أمس الأربعاء.

واقترب عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياته في سنوات خلال الجلسة السابقة، مما زاد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

ومع ذلك، قال جيجار تريفيدي محلل السلع الأولية في شركة السمسرة أناند راثي شيرز ومقرها مومباي إن “تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا، وانتظار الناس فرض الدول الغربية عقوبات جديدة على روسيا كل ذلك يدعم (الذهب)”.

وترغب أوكرانيا في فرض عقوبات مدمرة اقتصادياً على روسيا بما يكفي لإنهاء حربها بعدما اتهمت بعض الدول بأنها ما زالت تعطي الأولوية للمال على معاقبة جرائم قتل المدنيين التي يصفها الغرب بأنها جرائم حرب.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 24.27 دولاراً للأوقية، وتراجع البلاتين 0.5% إلى 948.34 دولاراً، وأرتفع البلاديوم 1.9% إلى 2238.56 دولار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.