Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
فيليب موريس مصر تعلن عن الأسعار الجديدة لمنتجاتها بالشراكة مع وزارتي الصحة والتعليم.. "منظمة الصحة العالمية" بالتعاون مع بنك الطعام يطلقان مبادرة "الش... Doctors and Experts Call on Governments to Regulate their Trade to Protect Smokers from Traditional ... أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها لحماية المد... البارون للتطوير العقاري تطلق أحدث مشروعاتها وباكورة أعمالها فى المشروعات السكنية بإستتثمارات تتجاوز ... رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس جهاز النهر الصناعي خطط حماية مورد المياه البنك الزراعي المصري يبدأ استلام محصول القمح من المزارعين والموردين في 190 موقع على مستوى الجمهورية بحضور 20 علامة تجارية .. إقبال ملحوظ على معرض « Franchise Expo By Egy Map » لاستكشاف الفرص الاستثمار... «صيدلية العزبي» تُطلق فرع Flagship الأول من نوعه في مصر، محاكية لمستوى الصيدليات العالمية الصامولي: الملتقى يهدف إلى توظيف نظم الذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤية مصر 2030 وتطلعات الجمهورية الجديدة...

الذهب يفقد بريقه مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات

0

انخفضت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار وعوائد السندات بعد أن أكد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على التزامه بتشديد السياسة النقدية لمواجهة التضخم، بينما حدت الضبابية المتعلقة بالصراع في أوكرانيا من خسائر السبائك.

وهبط سعر الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% إلى 1920.82 دولاراً للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0518 بتوقيت غرينتش.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 1924.20 دولاراً للأوقية.

ويحوم الدولار بالقرب من أعلى مستوى له في عامين مقابل سلة عملات بعد أن أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي أنه يستعد للتحرك بقوة لكبح التضخم.

ويجعل الدولار القوي الذهب أقل جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

- Advertisement -

وقال العديد من مسؤولي مجلس الاحتياطي إنهم “مستعدون لرفع أسعار الفائدة بزيادات قدرها نصف نقطة مئوية في اجتماعات السياسة النقدية المقبلة لكبح التضخم، وفقاً لتفاصيل الاجتماع التي كُشف عنها النقاب أمس الأربعاء.

واقترب عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من أعلى مستوياته في سنوات خلال الجلسة السابقة، مما زاد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

ومع ذلك، قال جيجار تريفيدي محلل السلع الأولية في شركة السمسرة أناند راثي شيرز ومقرها مومباي إن “تصاعد التوتر بين روسيا وأوكرانيا، وانتظار الناس فرض الدول الغربية عقوبات جديدة على روسيا كل ذلك يدعم (الذهب)”.

وترغب أوكرانيا في فرض عقوبات مدمرة اقتصادياً على روسيا بما يكفي لإنهاء حربها بعدما اتهمت بعض الدول بأنها ما زالت تعطي الأولوية للمال على معاقبة جرائم قتل المدنيين التي يصفها الغرب بأنها جرائم حرب.

وبين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.7% إلى 24.27 دولاراً للأوقية، وتراجع البلاتين 0.5% إلى 948.34 دولاراً، وأرتفع البلاديوم 1.9% إلى 2238.56 دولار.