Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
بمناسبه حلول عيد الأضحي .. امورادا تحتفل بسكان الكمبوند وتطرح المرحلة الثانية " امورادا " بارك فيو " خبير التقنية مهندس محمد خليل عبد يحذر من خطورة استخدام كلمة مرور ضعيفة الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& Eg... ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى أورجانون تستعرض جهودها في تعزيز وتحسين صحة المرأة خلال فعاليات "من أجلها أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... نتائج أعمال مصر للمقاصة عن عام 2023 تعزز مسيرة نموها التصاعدي ضياء الدين فرج: ارتفاع أسعار الفائدة يلتهم أي انخفاض في أسعار الخامات

الليرة التركية تتراجع بعد الإعلان عن تجاوز التضخم السنوي 60%

0

واصل سعر صرف الليرة التركية التراجع اليوم الاثنين، لليوم الرابع، بعد الإعلان عن وصول التضخم في أسعار المستهلكين لأكثر من 60% في ماارس (آذار) على أساس سنوي.

ووفقاً لبيانات وكالة “بلومبرغ” للأنباء، وتراجعت الليرة بـ 0.2 % إلى 7120ر14 ليرة لكل دولار، ليصل مجموع خسائرها منذ مطلع العام وحتى الآن إلى 9.5%، وتظل ثاني أسوأ العملات أداء بين عملات الأسواق الناشئة، بعد الروبل الروسي.

- Advertisement -

وارتفعت أسعار المستهلكين في مارس (آذار) بـ 61.6 % على أساس سنوي، بعد ارتفاع سنوي بـ 54.4 % في فبراير (شباط).

ونقلت بلومبرغ عن الخبير الاقتصادي هالوك بورومتشيكي القول إن “الزيادة الكبيرة في عجز التجارة الخارجية في أول شهرين والمخاطر الأخرى التي تسببها الحرب الروسية الأوكرانية على ميزان الحساب الجاري قد تجعل من الصعب على البنك المركزي الابقاء على سياسته النقدية الفضفاضة … ما يعني أن التوازن في النقد الأجنبي قد لا يكون دائماً”.