Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
انطلاق الدورة الثامنة من قمة "إيجيبت أوتوموتيف" السنوية للسيارات اليوم أڤيڤا تسلط الضوء على الدور الحيوي للرقمنة في تسريع تخفيض انبعاثات الكربون في القطاع الصناعي شركة «ابن سينا فارما» تشارك في قافلة التحالف الوطني التنموي لدعم الاشقاء في غزة باستثمارات 150 مليون جنيه.. اتفاقية لافتتاح فرع جديد لـ«سبينيس» بمول ايناواكس بالتجمع الخامس "موبيلاتي " تختتم مشاركتها في CairoICT 2023 بتكريم 50 فائز وسط حضور جماهيري منقطع النظير "نيو إيجيبت جولد" تستعرض أحدث تصميماتها بمعرض "نيبو" للذهب والمجوهرات في نسخته الثالثة «جولد إيرا» تخطط لافتتاح مصنعًا لإنتاج السبائك والمشغولات الذهبية باستثمارات مليار جنيه في 2024 Oppo تؤكد على التزامها بالاستدامة عن طريق الارتقاء بالمنتجات والاسهام في تحقيق أهداف الممارسات البيئ... تحالف Red Collaboration .. يكسب الرهان للمره الثامنه علي التواليتحالف Red Collaboration .. يكسب الره... محمد سالم: التعاون مع "تريد لاين" نواة لجذب مزيد من العلامات التجارية الراقية للتواجد ضمن المشروع

العراق يسجل أعلى إيرادات مالية من النفط منذ 1972

0

بلغت إيرادات النفط العراقي مارس(آذار) أعلى مستوى لها منذ العام 1972 مسجلة 11,07 مليار دولار، وفق أرقام أولية لوزارة النفط، فيما سجلت أسعار الخام ارتفاعاً كبيراً نتيجة الغزو الروسي لأوكرانيا.

وذكر بيان صادر عن الوزارة أمس الجمعة أن مجموع كمية الصادرات لشهر مارس(آذار) في العراق، ثاني أكبر مصدّر للنفط في مجموعة أوبك، “من النفط الخام بلغ 100 مليون و563 ألفاً و999 برميلاً، بايرادات بلغت 11,07 مليار دولار، ويعد أعلى إيراد مالي تحقق منذ عام 1972”.

وأوضح البيان أن هذه “الاحصائية أولية للكميات المصدرة من النفط الخام والايرادات المتحققة لشهر مارس (آذار) الماضي”.

- Advertisement -

وقال مسؤول في وزارة النفط، فضّل عدم الكشف عن هويته، لوكالة فرانس برس إن “الأرقام النهائية لا تتغيّر عادةً على الإطلاق عن الأرقام الأولية، أو قد يحدث تغيير طفيف”، مشيراً إلى أنها سوف تنشر قرابة نهاية الشهر الحالي.

وأوضح البيان أن معدّل “الكميات اليومية بلغ 3 ملايين و244 الف برميل في اليوم”، وأن “معدل سعر البرميل الواحد بلغ أكثر من (110,090 ) دولاراً”.