Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
شركه HDA للتطوير العقاري تعلن عن انطلاق مشروع "تايم سكوير" فى مدينة قنا الجديدة "مصر الخير" تعلن نجاح حملتها "إفطار صائم" للعام الثاني عشر على التوالي وتختتمها بفرحة توزيع كروت ملا... باستثمارات 200 مليار جنيه "مجموعة عربية للتنمية" تحتفل بالحصول علي الرخصة الذهبية لـ"فندق فيرمونت صن... عضو غرفة التطوير العقاري: الرئيس وضع الصعيد على خارطه الاستثمار العقاري والتنمية فوز شركتين ناشئتين مصريتين بجائزة Underdog المقدمة من اندرايف ايربن ايدج للتطوير العقاري تتعاقد مع شركة MRB لإدارة وتشغيل مشروعها الجديد في التجمع الخامس مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب تُطلق حملتها الإعلانية لدعم مرضى القلب في شهر رمضان نادي بيراميدز يشارك مؤسسة "بنك الطعام" تعبئة كراتين رمضان لدعم الأسر الأكثر احتياجاً شبكة الجيل الخامس تساهم في تخطي الحواجز وتعمل على إعادة تشكيل مستقبل الألعاب جوميا" و"مؤسسة النادي الأهلي" يتعاونان في حملة للتنمية المجتمعية في شهر رمضان

وزير البترول والثروة المعدنية يبحث مع شيفرون العالمية زيادة الشراكة في مجال الزيوت وتطوير محطات الوقود

0
استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، روشنا كاول، نائب رئيس شركة شيفرون العالمية للوقود والزيوت الأساسية لأوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط والوفد المرافق لها.
وتم استعراض نشاط الشركة في مجال تصنيع الزيوت الأساسية في مصر وخططها المستقبلية في ظل رغبة الشركة القوية في التوسع بأنشطتها، وزيادة مجالات التعاون مع شركات تسويق قطاع البترول.
وأكد الملا خلال اللقاء أن شركة شيفرون لديها خبرة كبيرة في تسويق الزيوت بالسوق المصري، حيث تعمل في مصر منذ 83 عاماً، وأن هناك فرصاً كبيرة لزيادة التعاون مع قطاع البترول، والاستفادة من الخبرات التى تمتلكها الشركة، مشيراً إلى أن السوق المصري تنافسي وكبير وقادر على استيعاب مختلف المنتجات البترولية وتعددها، ولكن تحديات المرحلة الحالية تتطلب تكوين شراكات وفتح مجالات للتعاون بين مختلف أطراف الصناعة لمواجهة هذه التحديات بما يعود بالفائدة على الجميع.

- Advertisement -

ورحب الوزير برغبة شركة شيفرون في المشاركة مع شركات قطاع البترول في مجال تطوير المحطات المتكاملة للتموين بالوقود (غاز طبيعي – وقود سائل – خدمات أخرى)، لافتاً إلى رغبة شيفرون في زيادة إنتاجها المحلي من الزيوت الأساسية، والمساهمة في زيادة التصدير للأسواق العالمية، وأنه بالرغم من أنه منتج لشركة عالمية إلا أنه يحمل علامة “صنع فى مصر”.
من جانبها، أكدت “كاول”، أن مصر تعدّ بوابة للقارة الأفريقية بالنسبة لصادرات شيفرون وأن الشركة تسعى لأن تصبح مصر مركزاً محورياً لأنشطتها في المنطقة، وخاصة في مجال صادرات الزيوت، حيث تستهدف مضاعفة صادراتها من الزيوت الأساسية، مشيرةً إلى أن الشراكة المستهدفة لشيفرون مع الشركات المصرية في مجال المحطات المتكاملة توفر مرونة كبيرة، وتمثل منظومة تكامل ذات عائد اقتصادي متميز للجانبين.
وأشارت إلى إمكانية توسعة الشراكة أيضاً لتتضمن مجالي تموين السيارات بالغاز الطبيعي المضغوط والتكرير.
وتم خلال اللقاء الاتفاق على عقد عدة اجتماعات لفرق العمل من الجانبين؛ لبحث فرص الشراكة في مجال تصنيع وتوزيع الزيوت الأساسية، بالإضافة إلى تشكيل لجنة مشتركة أيضاً بين الجانبين؛ لبحث سبل التعاون في مجال التكرير.