Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
بمناسبه حلول عيد الأضحي .. امورادا تحتفل بسكان الكمبوند وتطرح المرحلة الثانية " امورادا " بارك فيو " خبير التقنية مهندس محمد خليل عبد يحذر من خطورة استخدام كلمة مرور ضعيفة الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& Eg... ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى أورجانون تستعرض جهودها في تعزيز وتحسين صحة المرأة خلال فعاليات "من أجلها أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... نتائج أعمال مصر للمقاصة عن عام 2023 تعزز مسيرة نموها التصاعدي ضياء الدين فرج: ارتفاع أسعار الفائدة يلتهم أي انخفاض في أسعار الخامات

انخفاض أسعار النفط دون 114 دولاراً

0

انخفضت أسعار النفط إلى ما دون 114 دولاراً للبرميل اليوم الثلاثاء، لتتخلى عن جزء من مكاسبها التي بلغت 7٪ أمس مع انقسام الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي حول فرض حظر محتمل على النفط الروسي لكن مخاطر نقص المعروض المستمرة حدت من تراجع الأسعار.

وانقسم وزراء خارجية دول التكتل حول ما إذا كانوا سينضمون إلى الولايات المتحدة في فرض عقوبات على النفط الروسي إذ تقول بعض الدول ومنها ألمانيا إن الاتحاد معتمد على الوقود الأحفوري الروسي بدرجة تجعله غير قادر على تحمل مثل هذه الخطوة.

وانخفض خام برنت 1.92 دولار أو 1.7٪ إلى 113.70 دولار للبرميل بحلول الساعة 09:20 بتوقيت غرينتش. وتراجع خام غرب تكساس الوسيط 2.82 دولار أو 2.5٪ إلى 109.3 دولار. وارتفع العقدين بأكثر من 7٪ أمس الإثنين.

وانخفضت أسعار النفط أيضاً مع ارتفاع الدولار الأمريكي بعد تصريحات لرئيس المجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول أمس الإثنين التي أشار فيها إلى احتمال تشديد أكثر حدة للسياسة النقدية مما كان متوقعاً.

- Advertisement -

ويزيد الدولار القوي من تكلفة الخام على حاملي العملات الأخرى ويضعف الإقبال على المخاطر.
وسجل خام برنت في وقت سابق من الشهر الجاري 139 دولاراً للبرميل، وهو أعلى سعر يسجله منذ 2008. وحدت المخاطر على المعروض جراء الحرب في أوكرانيا وهجمات ميليشيا الحوثي اليمنية المتحالفة مع إيران على منشآت الطاقة وتحلية المياه السعودية من الانخفاض.

وقالت السعودية أمس الإثنين، إنها لن تتحمل مسؤولية أي نقص في المعروض العالمي بعد هجمات الحوثيين في إشارة إلى تنامي إحباط المملكة من طريقة تعامل واشنطن مع قضيتي اليمن وإيران.

وستكون أحدث بيانات عن مخزونات النفط الخام الأمريكية محور الاهتمام في وقت لاحق. ولا يتوقع محللون حدوث أي تغيير في أسعار النفط الخام. وسيُصدر معهد البترول الأمريكي تقريره عن المعروض في وقت لاحق من اليوم الثلاثاء.