Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
فيليب موريس مصر تعلن عن الأسعار الجديدة لمنتجاتها بالشراكة مع وزارتي الصحة والتعليم.. "منظمة الصحة العالمية" بالتعاون مع بنك الطعام يطلقان مبادرة "الش... Doctors and Experts Call on Governments to Regulate their Trade to Protect Smokers from Traditional ... أطباء وخبراء دوليون يرفضون حظر منتجات التدخين البديلة.. ويطالبون الحكومات بتنظيم تداولها لحماية المد... البارون للتطوير العقاري تطلق أحدث مشروعاتها وباكورة أعمالها فى المشروعات السكنية بإستتثمارات تتجاوز ... رئيس مجلس النواب يبحث مع رئيس جهاز النهر الصناعي خطط حماية مورد المياه البنك الزراعي المصري يبدأ استلام محصول القمح من المزارعين والموردين في 190 موقع على مستوى الجمهورية بحضور 20 علامة تجارية .. إقبال ملحوظ على معرض « Franchise Expo By Egy Map » لاستكشاف الفرص الاستثمار... «صيدلية العزبي» تُطلق فرع Flagship الأول من نوعه في مصر، محاكية لمستوى الصيدليات العالمية الصامولي: الملتقى يهدف إلى توظيف نظم الذكاء الاصطناعي لتحقيق رؤية مصر 2030 وتطلعات الجمهورية الجديدة...

تيسلا تطرح أول سيارة لها في ألمانيا

0

- Advertisement -

تستعد شركة تيسلا الثلاثاء لتسليم أول 30 سيارة من طراز Y للعملاء من إنتاج مصنعها الجديد في جرونهايده-ألمانيا، والذي يعتبر أول مركز إنتاج أوروبي للشركة وأكبر استثمار في مصنع سيارات ألماني بتكلفة بلغت 5 مليارات يورو (5.5 مليار دولار).

ووصل الرئيس التنفيذي لتيسلا إيلون ماسك إلى برلين لحضور الحدث المميز، وغرد قائلاً: «متحمس لتسليم أولى السيارات التي صنعتها شركة جيجا برلين براندنبورغ». كما سيكون المستشار الألماني أولاف شولتز حاضراً أيضاً في الموعد الذي كان ماسك يأمل في حدوثه قبل ثمانية أشهر لولا بعض الاضطرابات اللوجستية التي دفعت الشركة إلى تخديم عملائها في أوروبا من مصنعها في شنجهاي.

يبلغ سعر المركبة الجديدة نحو 64 ألف دولار، كما تبلغ الطاقة الإجمالية للمصنع الجديد 500 ألف سيارة سنوياً، ويولد 50 جيجاوات/ساعة من طاقة البطاريات الكهربائية، مقارنة ب 450 ألفاً باعتها المنافسة الألمانية «فولكس فاجن» على مستوى العالم العام الماضي.

في الوقت الحالي، لا تزال شركة فولكس فاجن، التي تخطط لبناء مصنع جديد للمركبات الكهربائية بقيمة ملياري يورو إلى جانب مصنع فولفسبورج وستة مصانع للبطاريات في جميع أنحاء أوروبا، اليد الضاربة في سوق السيارات الكهربائية في أوروبا، بحصة سوقية تبلغ 25% مقابل 13% لتيسلا.

ويتوقع «جيه بي مورجان» أن يُنتج مصنع جرونهايده الجديد حوالي 54 ألف سيارة تيسلا في عام 2022، وأن يرتفع الرقم ل 280 ألفاً في عام 2023، ليصل إلى 500 ألف سيارة كهربائية بحلول عام 2025.