Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
شركه HDA للتطوير العقاري تعلن عن انطلاق مشروع "تايم سكوير" فى مدينة قنا الجديدة "مصر الخير" تعلن نجاح حملتها "إفطار صائم" للعام الثاني عشر على التوالي وتختتمها بفرحة توزيع كروت ملا... باستثمارات 200 مليار جنيه "مجموعة عربية للتنمية" تحتفل بالحصول علي الرخصة الذهبية لـ"فندق فيرمونت صن... عضو غرفة التطوير العقاري: الرئيس وضع الصعيد على خارطه الاستثمار العقاري والتنمية فوز شركتين ناشئتين مصريتين بجائزة Underdog المقدمة من اندرايف ايربن ايدج للتطوير العقاري تتعاقد مع شركة MRB لإدارة وتشغيل مشروعها الجديد في التجمع الخامس مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب تُطلق حملتها الإعلانية لدعم مرضى القلب في شهر رمضان نادي بيراميدز يشارك مؤسسة "بنك الطعام" تعبئة كراتين رمضان لدعم الأسر الأكثر احتياجاً شبكة الجيل الخامس تساهم في تخطي الحواجز وتعمل على إعادة تشكيل مستقبل الألعاب جوميا" و"مؤسسة النادي الأهلي" يتعاونان في حملة للتنمية المجتمعية في شهر رمضان

لأول مرة: لقاح فايزر يعالج مصاباً بفيروس كورونا

0

قال بيان من جامعة كارديف في مقاطعة ويلز إن جرعتين من لقاح فايزر/بيونتيك ساعدتا شخصاً على التخلص من فيروس كوفيد-19. وكان المصاب يعاني من متلازمة ويسكوت ألدريتش التي تضعف جهاز المناعة، وقد أصيب بالفيروس منذ 218 يوماً، ولم تتمكن مناعته من محاربة العدوى بشكل طبيعي.

وأوضح الدكتور ستيفن جولز في البيان: “يعاني إيان ليستر (37 عاماً) من مرض وراثي نادر، وقد أثبتت الاختبارات استمرار النتيجة الإيجابية لفحص كورونا، ونظراً لتأثير ذلك على صحته وعلى صحته العقلية قررنا اتباع نهج علاجي فريد”.

وبحسب التقرير الذي نشره أمس موقع “نيو ساينتست”، هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام لقاح كوفيد-19 لعلاج العدوى وليس الوقاية منها.

- Advertisement -

وتم إعطاء المصاب جرعتين من اللقاح يفصل بينهما شهر واحد، وقال البيان: “سرعان ما رأينا استجابة قوية للأجسام المضادة، أقوى بكثير مما قامت به المناعة بسبب العدوى الطبيعية الممتدة”.

وأكّدت الفحوصات أن ليستر قد تطهّر من فيروس كوفيد-19 بعد 72 يوماً من تلقيه الجرعة الأولى للقاح، و218 يوماً بعد اكتشاف إصابته.