Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
بمناسبه حلول عيد الأضحي .. امورادا تحتفل بسكان الكمبوند وتطرح المرحلة الثانية " امورادا " بارك فيو " خبير التقنية مهندس محمد خليل عبد يحذر من خطورة استخدام كلمة مرور ضعيفة الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& Eg... ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى أورجانون تستعرض جهودها في تعزيز وتحسين صحة المرأة خلال فعاليات "من أجلها أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... نتائج أعمال مصر للمقاصة عن عام 2023 تعزز مسيرة نموها التصاعدي ضياء الدين فرج: ارتفاع أسعار الفائدة يلتهم أي انخفاض في أسعار الخامات

الفيدرالي الأمريكي مُستعد لزيادة الفائدة في مايو إذا لزم الأمر

0

قال رئيس مجلس الاحتياط الاتحادي (البنك المركزي) الأمريكي جيروم باول، إن المجلس مستعد لزيادة الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية خلال اجتماعه المقرر في مايو(آيار) المقبل، بالإضافة إلى تبني سياسة نقدية أكثر تشددا لكبح جماح التضخم،  إذا لزم الأمر.

وأشارت وكالة بلومبرغ للأنباء إلى أن المجلس كان رفع سعر الفائدة خلال اجتماع الأسبوع الماضي بمقدار ربع نقطة مئوية لينهي نحو عامين من الفائدة القريبة من صفر % ويشير إلى إمكانية زيادة الفائدة 6 مرات أخرى  خلال العام الحالي.

وقال  باول إن اقتراح زيادة سعر الفائدة الأمريكية بمقدار نصف نقطة مئوية دفعة واحدة سيكون مطروحاً على اجتماع لجنة السوق المفتوحة المعنية بإدارة السياسة النقدية في المجلس يومي 3 و4 مايو(آيار) المقبل، وفي الاجتماعات التالية.

- Advertisement -

وأضاف باول في كلمة له بعنوان “استعادة استقرار الأسعار” أمام الاتحاد الوطني لاقتصادات الأعمال أمس”،إذا توصلنا إلى انه من المناسب التحرك بقوة أكبر بزيادة سعر الفائدة بأكثر من 25 نقطة اساس خلال أي اجتماع أو اجتماعات سنفعل ذلك”.

ومن المتوقع وصول سعر الفائدة في الولايات المتحدة إلى 2.8 % خلال العام المقبل وهو ما يتجاوز حد 2.4 % التي يقال إنه يؤدي إلى تباطؤ النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة.