Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
بمناسبه حلول عيد الأضحي .. امورادا تحتفل بسكان الكمبوند وتطرح المرحلة الثانية " امورادا " بارك فيو " خبير التقنية مهندس محمد خليل عبد يحذر من خطورة استخدام كلمة مرور ضعيفة الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& Eg... ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى أورجانون تستعرض جهودها في تعزيز وتحسين صحة المرأة خلال فعاليات "من أجلها أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... نتائج أعمال مصر للمقاصة عن عام 2023 تعزز مسيرة نموها التصاعدي ضياء الدين فرج: ارتفاع أسعار الفائدة يلتهم أي انخفاض في أسعار الخامات

صور.. الكشف عن أول سيارة أجرة طائرة ذات 4 مقاعد

0

كشفت شركة هندسية سلوفاكية النقاب عن أول سيارة أجرة طائرة في العالم ذات أربعة مقاعد، ويمكن استخدامها في غضون خمس سنوات من الآن.

ومن المقرر إطلاق طراز AM NEXT من AeroMobil وهو النموذج الثاني من السيارة الخارقة والمركبة الخفيفة، في عام 2027، وهو قادر على التحويل بين الوضعين في أقل من ثلاث دقائق.

وتأمل الشركة أن توفر خدمة النقل الجوي التي تقدمها للمسافرين وقتًا “مهمًا” عند السفر لمسافات تتراوح من 100 إلى 500 ميل بين المدن الكبرى، وقالت إن الركاب سيكونون قادرين على الاستمتاع بالراحة والأمان سواء كانوا يتنقلون للعمل أو الترفيه أو لمجرد الاستمتاع بالمنظر.

- Advertisement -

وتعتبر AM NEX تطويراً لسيارة AeroMobil 4.0 الطائرة، والتي تم الكشف عنها لأول مرة في معرض باريس الدولي للطيران الذي أقيم في مطار باريس لو بورجيه، في يونيو (حزيران) 2017، وصُممت هذه السيارة لتكون مركبة شخصية فاخرة ذات مقعدين يمكنها الطيران بسرعة قصوى تبلغ 223 ميلاً في الساعة (360 كم / ساعة)، وسرعتها القصوى على الطريق هي 99 ميلاً في الساعة (160 كم / ساعة).

وإلى جانب السعر الكبير، ما بين 1.2 مليون و1.5 مليون يورو (1.3 مليون دولار إلى 1.6 مليون دولار)، يحتاج المالكون أيضاً إلى رخصة طيار لاستخدامها في الجو. وتهدف الشركة، من خلال سياراتها الطائرة، إلى جعل النقل الشخصي أكثر كفاءة من خلال تقديم خيار النقل على الطريق أو في السماء، ووضع حد للاختناقات المرورية إلى الأبد.

وقالت شركة AeroMobil إن تقنية السيارة الطائرة الخاصة بها تستخدم البنية التحتية الحالية (أكثر من 10000 مسار هبوط في الولايات المتحدة)، وتناسب أنظمة السيارات والطيران الحالية، ولديها نطاق أكبر بكثير من مركبة eVTOL للإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.