Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
بمناسبه حلول عيد الأضحي .. امورادا تحتفل بسكان الكمبوند وتطرح المرحلة الثانية " امورادا " بارك فيو " خبير التقنية مهندس محمد خليل عبد يحذر من خطورة استخدام كلمة مرور ضعيفة الشركات الرائدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحدد معايير جديدة للابتكار في مجال المسؤولية المجتمعية كازانوفا للتطوير العقاري تستثمر 10 مليارات جنيه في 4 مشروعات عقارية جديدة اتصالات من اى اند مصر تطلق حملة "معاك لآخر الدنيا" لتقديم تجربة سفر استثنائية لعملاء Emerald e& Eg... ڤاليو تبرم اتفاقية شراكة مع مجموعة «ألاميدا للرعاية الصحية» لتوفير باقة من حلول الدفع المرنة للمرضى أورجانون تستعرض جهودها في تعزيز وتحسين صحة المرأة خلال فعاليات "من أجلها أبوظبي للاستثمارات السياحية : انتهاء تجديد وتطوير المرحلة الأولى لفندق موفنبيك شرم الشيخ بتكلفة 2ملي... نتائج أعمال مصر للمقاصة عن عام 2023 تعزز مسيرة نموها التصاعدي ضياء الدين فرج: ارتفاع أسعار الفائدة يلتهم أي انخفاض في أسعار الخامات

الشركات الصغيرة والمتوسطة في روسيا تعاني من العقوبات

0

أظهرت دراسة أن غالبية الشركات الصغيرة والمتوسطة في روسيا شعرت بتأثير العقوبات الغربية المفروضة على البلاد نتيجة الحرب في أوكرانيا.

وأفاد أكثر بقليل من 84% من الذين شملهم الاستطلاع، بأنهم تأثروا بطريقة أو بأخرى بالعقوبات، وفقاً للدراسة التي قدمها الإثنين بوريس تيتوف ممثل أصحاب الأعمال في الكرملين.

وتؤشر النتيجة إلى ارتفاع كبير مقارنةً مع المتأثرين التي فاقت 26% قبل الموجات الأخيرة من العقوبات على موسكو بعد الحرب في أوكرانيا.
وشاركت نحو 6 آلاف شركة صغيرة ومتوسطة في روسيا في استطلاع معهد “ستوليبين” الاقتصادي على مرحلتين،  بين 14 و18 فبراير(شباط) الماضي، أي قبل غزو القوات الروسية لأوكرانيا وتتعلق بالعقوبات القديمة، وبين 3 و7 مارس(أذار) الجاري، بعد فرض العقوبات.

- Advertisement -

ونقلت وسائل إعلام روسية عن تيتوف، عضو إدارة المعهد، أن “أكبر مشكلة في العقوبات الجديدة، بالإضافة إلى الصعوبات الكبيرة الأخرى، ارتفاع أسعار الشراء”، وأضاف “يمكن أن يكون لهذا تأثير منهجي على زيادة تكاليف الشركات الروسية، وبالتالي انخفاض شديد في قدرتها التنافسية”.

وأشارت الشركات التي شملها الاستطلاع إلى مخاوف من انخفاض الإيرادات وتدهور قيمة الروبل وتعطل سلاسل التوريد.

ولفت تيتوف أيضاُ إلى أن أكثر من نصف الشركات المستطلعة شعرت بأنها لم تتجاوز بعد تبعات وباء كورونا، وأن تأثير العقوبات المستجدة قد يكون أكثر فتكاً.