Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
بنك مصر يوقع اتفاقية تعاون مع فيزا للتوسع في نشاط المدفوعات التي تتم من خلال البطاقات البنكية للمؤسس... بيكو مصر تخفض أسعار الأجهزة المنزلية بنسبة تصل إلى 35% ‎حجازي يشارك في اليوم العالمي للملكية الفكرية بالحديث عن دور أنظمة الابتكار والملكية الصناعية والذكا... إسلام شحات رئيسا للقطاع التجاري بشركة "HUD" للتطوير العقاري خبراء يؤكدون أن النيكوتين برئ من الأمراض الناتجة عن التدخين.. وحرق التبغ هو السبب الرئيسي للمشكلات ا... فتح باب الترشح لمشاركة الشركات التي تديرها نساء في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا بالتعاون بين بنك الطعام المصري و مؤسسة ساويرس والمعهد الدولي لبحوث السياسات الغذائية: انعقاد الجلسة ... «مزايا للتطوير العقاري» تطلق مشروعها الرابع في العاصمة الإدارية الجديدة باستثمارات 5 مليارات جنيه لمياء كامل: تعزيز الهوية الوطنية ودعم الكفاءات في الوطن العربي مفتاح النجاح والتقدم للأمم في جميع ال... فريق خدمات التوقيع الإلكتروني بـ «فيكسد مصر»  يكشف أكثر القطاعات احتياجًا للخدمة ويتوقع اقبال كبير ف...

“سوسييتيه جنرال” الفرنسية تنسحب من روسيا

0

أعلنت مجموعة “سوسييتيه جنرال” الفرنسية اليوم الاثنين أنها ستوقف عملياتها في روسيا من خلال بيع كلّ حصتها في مصرف روسبنك الروسي.

وأعلنت المجموعة المصرفية في بيان أنّها وقّعت “اتفاقًا بهدف بيع حصتها الكاملة” في روسبنك ذي الثقل الكبير في القطاع المصرفي الروسي حيث كانت “سوسييتيه جنرال” المساهم الأكبر فيه بالإضافة إلى شركات التأمين التابعة لها في روسيا، إلى صندوق الاستثمار “انتيروس كابيتال” المساهم السابق في روسبنك.

وجاء في بيان المجموعة أن “مع هذه الاتفاقية التي أُبرمت بعد عدة أسابيع من العمل المكثف، ستنسحب المجموعة بطريقة منظمة من روسيا مع ضمان الاستمرارية لموظفيها وزبائنها”.

- Advertisement -

ولفتت “سوسييتيه جنرال” إلى أن هذه الصفقة تبقى خاضعة لموافقة السلطات التنظيمية المختصة وقانون المنافسة وأن استكمالها “يجب أن يحصل في الأسابيع المقبلة”.

ومن المتوقّع أن يتسبب بيع “سوسييتيه جنرال” حصتها بـ”خسارة 3,1 مليارات يورو” للمجموعة.

وانسحبت مئات الشركات الأجنبية، من مؤسسات مالية ومطاعم، من روسيا منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير (شباط).

لكن انسحاب الشركات الفرنسية التي تُعدّ من أكبر المجموعات الموظِفة في روسيا كان من الأبطأ، ما دفع بالرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى حضّ هذه الشركات على مغادرة روسيا خلال إلقائه خطاباً أمام البرلمان الفرنسي في 23 مارس (آذار).