Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار

كرافت هاينز تتوسع في السوق المصري باستثمارات بلغت 2 مليار جنيه على مدار العامين الماضيين في مصنع القاهرة  

أزاحت شركة كرافت هاينز (“كرافت هاينز”) اليوم الستار عن افتتاح منشأة التصنيع الموسعة حديثاً التابعة لشركة القاهرة للصناعات الغذائية ش.م.م. (“كرافت هاينز مصر”)، مما يعكس تجديد ثقتها في مصر وفي منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا بشكل عام.

 

 

أسفر مشروع التوسعة، الذي شهد استثمار ملياري جنيه مصري (ما يعادل 50 مليون دولار أمريكي) في المصنع على مدار العامين الماضيين، عن إضافة سبعة خطوط إنتاج جديدة حديثة، ووحدة جديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي، ومبنى إداري جديد لتلبية الطلب المتزايد من الأسواق المحلية والعالمية.

 

 

صرح أحمد ناجي، المدير العام لمنطقة شمال إفريقيا بالشركة: “يسعدنا الكشف عن توسعنا الجديد في كرافت هاينز مصر، ومع هذه الإضافات، نأمل في مضاعفة الطاقة الانتاجية وإعداد أنفسنا لنصبح مركزاً عالمياً للانتاج والتصدير داخل مصر وخارجها.”

يُنتج مصنع كرافت هاينز مصر، والذي يُعَد المصنع الوحيد لشركة كرافت هاينز في الشرق الأوسط وإفريقيا، منتجات هاينز الشهيرة وأهمها كاتشب هاينز، ومايونيز هاينز، وكذلك معجون طماطم هاينز، بالإضافة إلى مجموعة من المنتجات الأخرى.

- Advertisement -

وأضاف برونو كيلر، رئيس منطقة الأسواق الناشئة الغربية والشرقية بالشركة: “إن الأسواق الناشئة تعد مفتاحاً لنمو كرافت هاينز على المدى الطويل، كما أن توسيع وجودنا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا سيقربنا أكثر من طموحنا في قيادة مستقبل الغذاء.”

تم الاحتفال بافتتاح المنشأة الجديدة من خلال حفل قص شريط بتشريف كل من معالي السيد الفريق/ كامل الوزير- نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، ومعالي السيد/ حسن الخطيب- وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، ومعالي السيد الدكتور/ شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، ومعالي السيدة/ هيرو مصطفى جارج- سفيرة الولايات المتحدة الامريكية في مصر. وسيتبع ذلك احتفال للموظفين قبل بدء الإنتاج الرسمي على الخطوط الجديدة.

أدلت ماري غوكاسيان، المدير العام للشرق الأوسط وإفريقيا بالشركة قائلة: “خلف كل منتج نُصنّعه يوجد فريق رائع من الأشخاص الشغوفين بما يفعلونه – استثمارنا في المصنع بمثابة استثمار فيهم، ومصر في طريقها لتغدو مركزاً عالمياً للكوادر العاملة ويسعدنا دعم ذلك.”

 

 

 

بالإضافة إلى توسعة المصنع، رفعت كرافت هاينز مؤخراً من المكون المحلي لمنتجاتها بمصنعها بالقاهرة ليصل إلى 90%، كما يتم زراعة حوالي 2000 فدان من الطماطم المُستخدمَة محلياً من خلال التعاقد مع العديد من المزارعين المصريين.

 

 

 

وأبان أحمد فهمي، مدير المصنع لشمال إفريقيا بالشركة قائلاً: “مؤسسنا، هنري جون هاينز، قال ذات مرة إنه ينبغي علينا حماية المستهلك من خلال امتلاك المنتج من التربة حتى المائدة – وهذا الالتزام هو ما يستمر في دفعنا اليوم ونحن نوسع جهودنا الزراعية في جميع أنحاء مصر.”