Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02

انطلاق مؤتمر و معرض «إيجي هيلث» بمشاركة كبري الكيانات والشركات العربية و الأجنبية 10 أكتوبر المقبل

تنطلق فعاليات معرض ومؤتمر ايجي هيلث الدولي في الفترة من 10 الي 12 أكتوبر المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة واسعة من كبري الشركات والمؤسسات الصحية في المنطقة العربية والعالم.

ومن جهته قال أ.د/ حازم خميس رئيس المؤتمر، أستاذ أمراض القلب، ومدير عام مستشفى وادى النيل في تصريحات صحفية اليوم، ان مؤتمر ومعرض ايجي هيلث يهدف بقوة إلى تعزيز التعاون والشراكات بين الكيانات المصرية والعربية والأجنبية في مجالات الصناعات والمستلزمات الطبية والتكنولوجيا الصحية ، كما يسعى إلى إبراز الفرص الاستثمارية المتاحة في السوق المصرية وتنمية الصناعات الطبية في المنطقة ككل.

وأشار الي أهمية هذا الحدث في دعم وتطوير المنظومة الصحية في مصر وذلك بالتوازي مع خطة الدولة المصرية وحرصها علي مزيد من تحسين الرعاية الصحية للمواطنين وتوفير احتياجات القطاع الطبي.

وأكد خميس أن معرض “إيجي هيلث” يعد منصة مثالية لعرض أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات في مجال الرعاية الصحية، مما يُساهم في تطوير القطاع الصحي في مصر والمنطقة العربية.”

قالت الدكتورة مني غنيم أستاذ طب الأسنان بجامعة الإسكندرية إن مؤتمر طب الأسنان سيركز علي محورين أساسيين، الأول يتضمن اﻟﺒﻌﺪ اﻟﺮﻗﻤﻰ ﻓﻰ ﺻﺤﺔ اﻟﻔﻢ، ويستهدف هذا اﻟﻤﺤﻮر ﺳﺪ اﻟﻔﺠﻮات ﺑﯿﻦ اﻟﺘﻘﻨﯿﺎت اﻟﺮﻗﻤﯿﺔ واﻟﺮﻋﺎﯾﺔ اﻟﺼﺤﯿﺔ ﻓﻰ ﻋﻠﻮم طب اﻷﺳﻨﺎن و ذﻟﻚ ﻣﻦ أجل رﻓﻊ ﻛﻔﺎءة وﺟﻮدة اﻟﺮﻋﺎﯾﺔ اﻟﻄﺒﯿﺔ للمواطن اﻟﻤﺼﺮى و ﺗﻄﻮﯾﺮ ﻣﺒﺎدئ طب اﻷﺳﻨﺎن اﻟﺘﺸﺨﯿﺼﻰ.

وتابعت أن الموضوعات التي سيناقشها هذا المحور تشمل كلا من (اﻟﺬﻛﺎء اﻷﺻﻄﻨﺎﻋﻰ AI) ( واﻟﺬﻛﺎء اﻟﻤﻌﺰز AUI) ﻓﻰ ﺻﻨﺎﻋﺔ طب اﻷﺳﻨﺎن، وﺗﻄﺒﯿﻖ اﻟﺼﺤﺔ اﻟﻤﺘﻨﻘﻠﺔ / اﻟﺼﺤﺔ الالكترونية، بالاضافة الي ﺗﺤﻠﯿﻼت اﻟﺒﯿﺎﻧﺎت اﻟﻜﺒﯿﺮة ، وكذلك اﻷدوات اﻟﺮﻗﻤﯿﺔ ﻟﻠﻌﻨﺎﯾﺔ ﺑﺼﺤﺔ اﻟﻔﻢ .

وأضافت غنيم أن اﻟﻤﺤﻮر اﻟﺜﺎﻧﻰ يتناول ﺗﻌﺰﯾﺰ ﺣﻞ المشكلات اﻷﻛﻠﯿﻨﯿﻜﯿﺔ ﻓﻰ طب اﻷﺳﻨﺎن حيث ﺳﯿﺴﺘﻌﺮض هذا اﻟﻤﺤﻮر ﺟﻤﯿﻊ اﻟﺠﻮاﻧﺐ اﻷﺳﺎﺳﯿﺔ ﻟﺘﻘﺪﯾﻢ رﻋﺎﯾﺔ اﻟﻔﻢ وطب اﻷﺳﻨﺎن، لافتة الي انه يستهدف وﺿﻊ ﺣﻠﻮل ﻟﻤﺸﻜﻼت اﻛﻠﯿﻨﯿﻜﯿﺔ ﻣﺘﻨﻮﻋﺔ ﻓﻰ ﻣﺘﻨﺎول اﻟﯿﺪ ﻟﺠﻤﯿﻊ أطباء اﻻﺳﻨﺎن ﺳﻮاء ﻛﺎﻧﻮا مؤهلين أو ﺗﺤﺖ اﻟﺘﺪرﯾﺐ او طلاب ﺟﺎﻣﻌﯿﻦ أو طلاب دراﺳﺎت ﻋﻠﯿﺎ .

- Advertisement -

وتابعت حديثها بأن اﻟﮭﺪف اﻷﺳﺎﺳﻰ ھﻮ ﺗﻘﺪﯾﻢ ﻣﻨﮭﺎﺟﺎً ﻋﻠﻤﯿﺎً ﺟﺪﯾﺪاً ﻟﻠﺘﻌﻠﻢ ﯾﺮﻛﺰ ﻋﻠﻰ ادﻣﺎج اﻟﺘﻄﻮر اﻟﺮﻗﻤﻰ ﺑﻜﻔﺎءة ﻓﻰ ﻣﻌﺎﻟﺠﺔ اﻟﺤﺎﻻت اﻟﯿﻮﻣﯿﺔ ﻓﻰ ﻋﯿﺎدات طﺐ اﻷﺳﻨﺎن و ذﻟﻚ ﻣﻦ ﺧﻼل ﻋﺮض ﺣﻰ ﻟﻠﺤﺎﻻت وﻓﺘﺢ ﺣﻠﻘﺎت ﻣﻨﺎﻗﺸﺔ ﺑﯿﻦ أطباء اﻷﺳﻨﺎن ﻣﻦ ﺟﻤﯿﻊ اﻟﺘﺨﺼﺼﺎت.

وقال محمد كامل رئيس شركة « SM – مصر » لتنظيم المعارض والمؤتمرات ان النسخة الجديدة من معرض إيجي هيلث تستقطب جهات ومؤسسات وشركات من عدة دول عربية من بينها البحرين وعمان وقطر.

وأشار إلى أن هذا الحدث يعد محفلًا كبيراً يضم جميع أطراف المنظومة الطبية من مصر ومختلف الدول، لافتاً إلى أنه من المرتقب نجاح المعرض في تنفيذ استثمار عربي مشترك في مجالات الصناعات الطبية والمستلزمات.

وأضاف كامل أنه من المتوقع أن يشارك في المؤتمر أكثر من 22 آلف زائر، وهو ما يجعله من أهم الفعاليات في هذا المجال، حيث يُتيح فرصة هامة للأطباء والمصنعين والموردين والوكلاء وجميع العاملين في المنظومة الطبية والصحية للتواصل مع الشركات العالمية والاطلاع على أحدث التطورات في مجال العلوم الطبية.

وأكد زكريا كامل المدير التنفيذى لمعرض ومؤتمر ايجي هيلث على أهمية هذا الحدث القوي ودوره في دعم المنظومة الصحية والطبية في مصر والمنطقة العربية.

وأشار إلى أن هذا الحدث الهام سيشمل عدة مؤتمرات عن طب الأسنان والسياحة العلاجية والطب الرياضي لمناقشة أحدث التطورات والتقنيات في هذه المجالات.

وتابع أن المعرض يُساهم في تعزيز التعاون بين مصر والدول العربية والأفريقية في مجال الرعاية الصحية، وتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الدول، وهو الأمر الذي يساهم في دفع عجلة التقدم في مجال الرعاية الصحية في مصر والمنطقة العربية.

وأشار إلى أن المعرض يجري تنظيمه برعاية عدد من الشركات الرائدة في المجال منها شركة الهدي للتجارة والتوريدات وكيور جروب وميد كير والسعد ميديكال.