Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
"المصرية الإماراتية" تطلق مشروع "مركبات" أول مدينة صناعية متكاملة للصناعات المغذية للسيارات شعبة الصيدليات بالغرفة التجارية بالجيزة تتقدم بمذكرة للمحافظ لاستثناء الصيدليات من الغلق الإجباري المصرية السويسرية للطحن والمكرونة" تشارك في اجتماعات البريكس 2024 المصريين الأفاقة : تطالب الحكومة بضروة الأستفادة من تجمع الكوميسا 2024 في تونس لزيادة الصادات المصري... يونيليفر تطلق "خلطة المفروم لزيادة الكمية" من كنور لتجمع بين المذاق المميز والتوفير رئيس إيتيدا يشيد بالتعاون مع جمعية اتصال خلال احتفاليتها  بمرور 20 عامًا على تأسيسها   إي اف چي هيرميس تنجح في إتمام خدماتها الاستشارية لصفقة إصدار سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه ... سيدي كرير للبتروكيماويات تعلن عودة التشغيل التدريجي لمصانعها بعد انتظام الغاز السويد تخفض الضرائب على "مضغات التبغ" وتؤكد أنها "أقل خطورة كيما" المصرية تعلن توقف مصانعها عن العمل بسبب إمدادات الغاز

المصريين الأفاقة : تطالب الحكومة بضروة الأستفادة من تجمع الكوميسا 2024 في تونس لزيادة الصادات المصرية

قال المهندس كريم إسماعيل عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة ، إن مصر لها دور فعال فى مزيد من التعاون والتبادل التجارى بين الدول الأعضاء فى تجمع الكوميسا، لافتا إلى أن الفترة القادمة ستشهد المزيد بناء على ما تم سيتحقق مزيد من الأهداف خلال الفترات القادمة.

وأكد إسماعيل أن مصر تعتبر حالياً من أهم القوي الاقتصادية داخل “الكوميسا”، وتلعب دوراً هاماً في تحقيق المزيد من التكامل الاقتصادي بين دول التجمع، كما أنها تولي اهتماماً كبيراً بالمشاركة في مختلف الفعاليات التي يتم عقدها.

- Advertisement -

وطالب عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بضرورة العمل على زيادة التبادل التجاري خلال قمة الكوميسا 2024 التى ستنطلق في العاصمة التونسية , خاصة أن مصر تستحوذ على النصيب الأكبر من حجم التجارة البينية داخل “الكوميسا”، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين مصر ودول التجمع إلى ما يقرب من 4.5 مليار دولار.

وأشار أن تجمع الكوميسا يسهم في زيادة المساحة المتاحة للنفاذ بالصادرات المصرية في الأسواق الإفريقية المختلفة، وذلك في إطار السوق المشتركة للشرق والجنوب الأفريقي “الكوميسا”، إلى جانب المساهمة في فتح أسواق جديدة أمام الصادرات المصرية، خاصة مع دول غرب أفريقيا على راسهم كينيا، وتنزانيا، وكوت ديفوار .

واثني عضو مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة على خطة الدولة التى تستهدف زيادة الصادرات المصرية لمختلف الأسواق العالمية، فضلا عن الجهود المبذولة لتطوير المنتج المصري وزيادة قيمته التنافسية، بما يتماشى مع مستهدفات الدولة ذات الصلة بتعميق الصناعة وزيادة نسبة المكون المحلي، وكذا نمو حصيلة الدولة من النقد الأجنبي.