Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02
آخر الأخبار
مصر الخير" والبنك المصري لتنمية الصادرات ينظمان قافلة طبية مشتركة لذوي الإعاقة بمحافظة قنا بنك مصر وشركة تنميه يوقعان اتفاقية تسهيل ائتماني بقيمة 500 مليون جنيه لتمويل الشركات الصغيرة ومتناهي... «سمارت ويندو» تهنئ م. حسن مصطفى لتعيينه نائباً لرئيس شركة «المقاولون العرب» الوزير أكد حرصه على تطبيق "روح القانون".. ووعد بإنهاء كافة معوقات التطوير العقاري في المدن الجديدة شركة TG Developments تطلق مشروعها الجديد Palm Island باستثمارات تصل لحوالي 3 مليارات جنية الـسـويـدي إلـيـكـتـريـك تدعم قطاع الطاقة في تنزانيا بإضافة 705 ميجاوات إلى الشبكة القومية للكهرباء وي" تطلق حملتها الإعلانية الجديدة "أجمد من أي حد" وتمنح عملائها عروضاً مميزة لجميع الفئات سموزي باراديس” يواصل انتشاره في مصر ويخطط لافتتاح 50 فرعًا جديدًا بحلول 2025 سكور جراس توقع عقد شراكة مع المتحدة للخدمات الإعلامية لمهرجان العلمين عصر جديد من الذكاء الاصطناعي في مصر OPPO تُطلق Reno12 F 5G

طلب إحاطة لوزير الاسكان لمخالفة لجنة تخصيص الأراضى قرارات هيئة المجتمعات العمرانية

تقدم النائب عبدالحكيم مسعود عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفى الجبالي رئيس المجلس موجه إلى الدكتور عاصم الجزار وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن تعمد لجنة تخصيص الاراضى بهيئة المجتمعات العمرانية عدم تطبيق قرار مجلس الإدارة رقم 164 لسنة 2022 بمدينة بني سويف الجديدة واحتكار شركة حديثة لمعظم الأراضي.

- Advertisement -

وقال عبدالحكيم إنه فى جلسة ٢٤ / ١ / ٢٠٢٤ بشأن قطعة أرض مساحة ٤٥ فدن الحي ١٤ بني سويف الجديدة بين الشركة المشكو في حقها وجمعية العاملين بجامعة بني سويف تم تساوي العرض المالي، والطبيعي ان الشركة المشكو في حقها تخرج من التنافس لسابق حصولها علي ارض وفقا للقرار ١٦٤ لسنة ٢٠٢٢، ولكن كانت المفاجاة أن اللجنة تقترح ان الشركة نفسها هي جار ملاصق لهذه الارض(علما بان الارض المجاورة لم تخصص لهم ولم يدفع اي جزء من ثمنها ولم يتم وضع اليد عليها).

وأضاف انه فى جلسة ١١ / ١٠ / ٢٠٢٣ بشأن قطعة ارض مساحة ٢٥ فدن الحي ١٤ بني سويف الجديدة، كانت بين الشركة المشكو فيها وشركة ثانية، وتساوي العرض المالي، وكان من المفروض تخصص للشركة الثانية وفقا للقرار رقم ١٦٤ لسنة ٢٠٢٢ ولكن كانت المفاجاة اجراء قرعة.
وأوضج أن قرار رقم 164 لسنة ٢٠٢٢ ينص على ” فى حالة التزاحم والتساوي فى العرض المالي الأفضلية للشركات التى لم تحصل على قطع أراضى من قبل” وبذلك تكون هذه الشركة حصلت على 4 قطع أراضى من إجمالي 6 قطع طرحتها هيئة المجتمعات العمرانية فى مدة 7 أشهر فقط من 23 مايو 2023 حتى اليوم.
وطالب عضو مجلس النواب وزير الاسكان بسرعة التدخل لتطبيق قرارات الهيئة وتخصيص قطعة الارض للجمعية التعاونية للبناء والاسكان للعاملين بجامعة بني سويف وقطعة للشركات الأخرى.