Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
نخفيضات من هواوي عند استبدال بطارية الهواتف المحمولة فيليروي آند بوخ تُكمل إجراءات الاستحواذ على مجموعة ايديال ستاندرد العالمية وتنضم إلى صفوف أكبر الشرك... معاهد الوادي العليا بالعبور تتبرع بـ 14 الف وجبة ساخنة لأهالي غزة دل تكنولوجيز تتعاون مع سوبارو لتعزيز سلامة السائقين بلتون ترتب اول تمويل مشترك للتخصيم في مصر لصالح شركه ريدكون بروبرتيز للاستثمار بقيمه 925 مليون جنيه شركة "IMS للتطوير" تستهدف طرح أحدث مشروعاتها السكنية بمدينة هليوبوليس الجديدة انطلاق معرض «TOWNHALL» بشراكة مصرية سعودية -مايو المقبل- في الرياض بمبيعات مستهدفة ملياري جنيه إختتام فعاليات مؤتمر ومعرض إدارة سلامة الأصول الأفريقية ALMCS Africa2024 فى نسختة الإفتتاحية شراكة بين جمعية المصدرين المصريين "اكسبو لينك" و شركة انترناشيونال تريد اكسبو لتنظيم المعارض وال... باستثمارات 1.1 مليار جنيه ماجيك لاند الحكير تطلق مشروع "تنزا" ليمثل أول وجهة ترفيهية متكاملة في مصر

«المصرية السويسرية» تشارك في البعثة التجارية للصناعات الغذائية إلى كينيا

«المصرية السويسرية» تشارك في البعثة التجارية للصناعات الغذائية إلى كينيا

تشارك المجموعة المصرية السويسرية المتخصصة في الطحن والدقيق والمكرونة والمركزات في البعثة التجارية المصرية للصناعات الغذائية إلى كينيا، في إطار خطتها للتوسع في منطقة الشرق الأفريقي.

والتقت المجموعة المصرية السويسرية سفير جمهورية مصر العربية بدولة كينيا، وعدد كبير من أهم واكبر العاملين في مجال استيراد وتوزيع وتجارة المنتجات الغذائية في كينيا خلال اليوم الثاني للبعثة.

وينظم المجلس التصديري للصناعات الغذائية البعثة التجارية إلى كينيا بالتعاون مع مشروع تريد الممول من المعونة الامريكية وجهاز التمثيل التجاري والمجلس التصديري للطباعة والتغليف، والتي تستمر من 16 إلى 19 يناير 2024 في نيروبي، عاصمة كينيا.

قال المهندس أحمد السباعي المدير العام لمجموعة المصرية السويسرية، إن المجموعة تحرص على المشاركة في البعثات التجارية سواء من خلال المجلس التصديري للصناعات الغذائية أو رحلات تجارية تنظمها بشكل فردي؛ للتوسع في التصدير إلى دول القارة السمراء.
وأشار السباعي، إلى أن كينيا تعتبر من أهم الأسواق الواعدة للتصدير للمنتجات المصرية سواء للمكرونة والدقيق وكذلك الصلصة.

وأوضح أن البعثة التجارية تشهد سلسلة من الزيارات إلى مناطق أسواق الجملة وأهم سلاسل السوبر ماركت في المدينة، وفنادق نيروبي، حيث تعتبر هذه اللقاءات فرصة ذهبية لتوسيع شبكة العلاقات واستكشاف فرص جديدة في كينيا.

وأوضح أن السنوات الأخيرة شهدت طلبًا متزايدًا على منتجات المجموعة في كينيا التي تخدم مجموعة دول مجاورة أيضا، كما تربطها مع مصر اتفاقية تجمع الكوميسا.

- Advertisement -

ونوه إلى أن المجموعة تصدر منتجاتها إلى أكثر من 35 دولة غالبيتها في أفريقيا بمختلف المناطق بالقارة السمراء، كما تصدر إلى آسيا وأمريكا وأوروبا، فيما تسعى لدخول أسواق أمريكا اللاتينية قريبًا.

وأوضح أن زيادة معدلات التصدير يعتبر أكبر أهداف المجموعة خلال الفترة الحالية، لزيادة الموارد الدولارية بما يمكنها من استيراد الأقماح من المناشئ المختلفة، لتخفيف الضغط على تدبير الدولار للسلع الاستراتيجية.

وقال إن المجموعة ستشارك أيضًا في معرض جلفود للصناعات الغذائية في دبي الشهر المقبل، وذلك بعدما حققت نجاحًا وصفقات قوية خلال مشاركتها في معرض فوود أفريكا خلال ديسمبر الماضي.

وأعرب «السباعي» عن تطلع المجموعة إلى الوصول بمبيعاتها إلى 2.6 مليار جنيه خلال العام الجاري بنمو 30% مقارنة بالعام الماضي.

وذكر أن المجموعة كانت تصدر خلال السنوات الأخيرة نحو 30% من طاقته الإنتاجية من المكرونة في 2022 فيما صعدت بهذه النسبة إلى 70% خلال 2023.

وكشف أن المجموعة تستهدف الوصول بحصة التصدير من الإنتاج لتتراوح بين 80 و 90% خلال الجاري.

ولفت السباعي إلى أن صادرات المجموعة من الدقيق الصلصة والمركزات تصل حاليًا إلى 80% من الإنتاج.