Ultimate magazine theme for WordPress.
آخر الأخبار
شركه HDA للتطوير العقاري تعلن عن انطلاق مشروع "تايم سكوير" فى مدينة قنا الجديدة "مصر الخير" تعلن نجاح حملتها "إفطار صائم" للعام الثاني عشر على التوالي وتختتمها بفرحة توزيع كروت ملا... باستثمارات 200 مليار جنيه "مجموعة عربية للتنمية" تحتفل بالحصول علي الرخصة الذهبية لـ"فندق فيرمونت صن... عضو غرفة التطوير العقاري: الرئيس وضع الصعيد على خارطه الاستثمار العقاري والتنمية فوز شركتين ناشئتين مصريتين بجائزة Underdog المقدمة من اندرايف ايربن ايدج للتطوير العقاري تتعاقد مع شركة MRB لإدارة وتشغيل مشروعها الجديد في التجمع الخامس مؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب تُطلق حملتها الإعلانية لدعم مرضى القلب في شهر رمضان نادي بيراميدز يشارك مؤسسة "بنك الطعام" تعبئة كراتين رمضان لدعم الأسر الأكثر احتياجاً شبكة الجيل الخامس تساهم في تخطي الحواجز وتعمل على إعادة تشكيل مستقبل الألعاب جوميا" و"مؤسسة النادي الأهلي" يتعاونان في حملة للتنمية المجتمعية في شهر رمضان

المصري لتنمية الصادرات يرد على أنباء سعي جهاز الاستثمار العماني الاستحواذ عليه

أكد البنك المصري لتنمية الصادرات، عدم وجود أي معلومات لديه بشأن سعي جهاز الاستثمار العماني الاستحواذ على المصرف.

جاء ذلك في بيان للمصري لتنمية الصادرات ردًا على استفسارات البورصة حول مانشر بعنوان “جهاز الاستثمار العمانى يسعى للاستحواذ على بنك تنمية الصادرات “.

ويستهدف البنك المصري لتنمية الصادرات، تحقيق 3.65 مليار جنيه أرباحاً خلال العام المقبل، مقابل 3.07 مليار جنيه أرباح متوقع تحقيقها بنهاية العام الجاري 2023.

كما يستهدف البنك تحقيق صافي عائد من القروض والإيرادات المتشابهة خلال العام المقبل بنحو 7.09 مليار جنيه، مقابل 5.42 مليار جنيه بنهاية عام 2023.

ويتوقع البنك نمو حجم ودائع العملاء لديه خلال العام المقبل بقيمة 10.6 مليار جنيه لتصل إلى 102.6 مليار جنيه بنهاية 2024، مقابل 92.1 مليار جنيه متوقعة بنهاية العام الجاري.

- Advertisement -

ويستهدف المصري لتنمية الصادرات زيادة محفظة القروض والتسهيلات لتصل إلى 64.1 مليار جنيه خلال 2024.

بينما يتوقع البنك سداد 652 مليون جنيه خلال العام المقبل من قيمة مبنى العاصمة الإدارية الجديدة ليصل إجمالي المدفوع في المبنى 1.8 مليار جنيه.

وبحسب البيان، أعد البنك موازنة العام المقبل على افتراض ثبات سعر الصرف عند 31 جنيهاً لكل دولار؛ للاطلاع على تفاصيل أكبر حول الموازنة (اضغط هنا).

يشار إلى أن بنك المصري لتنمية الصادرات حقق أرباحاً بلغت 2.29 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية سبتمبر 2023، مقابل أرباح بلغت 993.5 مليون جنيه في الفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وبلغ صافي الدخل من العائد خلال الفترة نحو 3.9 مليار جنيه، مقابل نحو 2.14 مليار جنيه بالفترة المقارنة من 2022.

وعلى مستوى الأعمال المستقلة، حقق البنك أرباحاً بلغت 2.15 مليار جنيه خلال التسعة أشهر الأولى من 2023، مقابل أرباح بلغت 943.66 مليون جنيه في التسعة أشهر المقارنة من 2022.