Ultimate magazine theme for WordPress.
هيدر 02

بحضور جماهيري ورسمي.. افتتاح مهرجان السياحة الرياضية ببورت غالب

افتتحت بورت غالب مهرجان السياحة الرياضية بهدف دعم وتشجيع المواطنين على ممارسة الرياضة ونشر الرياضات المختلفة بين الشباب والأطفال، وكذلك دعم السياحة وتشجيعها من خلال الرياضة، وبرعاية وزارة الشباب والرياضة ومجموعة الخرافي القابضة في مصر.

يشارك في فعاليات المهرجان العديد من الأندية والمراكز الشبابية بمحافظة البحر الأحمر، وبحضور رئيس مجلس مدينة مرسى علم اللواء حازم خليل، وحسن خلف، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر، والدكتور وائل الجندي نائب رئيس مجلس إدارة نادي بورت غالب ولفيف من المسؤولين التنفيذيين بمرسى علم.

- Advertisement -

وقد بدأت الفعاليات الأولى للمهرجان بإقامة بعض مباريات كرة القدم الخاصة بالكبار، وكذلك مباريات قدم أخرى للأشبال والبراعم من النوادي التابعة لمحافظة البحر الأحمر، وإقامة عروض كونج فو مميزة بين الأطفال والشباب، إضافة إلى عرض مبارزة بالسيوف بين الشباب.

وعلى هامش فعاليات المهرجان تم افتتاح معرض اللوحات الفنية للفنانة جيهان الصبان، تم فيه عرض العديد من اللوحات الفنية المميزة التي تمثل سيناء والتي استخدمت فيها الرمال، وكذلك لوحات فنيه خاصة بالخيول العربية الأصيلة وغيرها من الأعمال الفنية للفنانة.

كما شهدت الفعاليات افتتاح معرض للحرف اليديوية تم فيه عرض المشغولات اليدوية المميزة التي تعبر عن حرفة ومهارة أبناء المحافظات الساحلية. وشهدت الفعاليات الفعاليات الأولى للمهرجان حضور جماهيري من بورت غالب ومرسى علم والمدن المحيطة، ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان للاثنين المقبل الموافق ٢ يناير.